بعيرة لـ«بوابة الوسط»: طالبنا ليون بوقف بيانات دعم الإرهاب في بنغازي

قال عضو لجنة الحوار عن مجلس النواب، أبوبكر بعيرة، أن اللجنة طالبت خلال اجتماعها مع المبعوث الأممي إلى ليبيا، برناردينو ليون، «بوقف بيانات دعم الإرهاب في مدينة بنغازي».

وكشف بعيرة لـ«بوابة الوسط» عن فحوى اللقاء الذي جرى صباح اليوم الخميس، قائلاً: «ناقشنا عددًا من القضايا أبرزها تهيئة الأجواء للجولة الجديدة من الحوار، ورفضنا بيان ما تسمي حكومة طرابلس حول دعم العمليات الإرهابية التي تشهدها مدينة بنغازي، وضرورة وقف مثل تلك التوجهات لتجنب تأثيرها السلبي على مجرى الحوار الوطني».

وتابع بعيرة: «سنلتقي مرة أخرى هذا المساء مع ليون لاستكمال النقاش حول مضمون مذكرة مجلس النواب التي وصلتنا من طبرق اليوم، كما نبحث معه أيضًا تأثير استمرار العمليات العسكرية المتداخلة بين الجيش الليبي والميليشيات المسلحة على نجاح الحوار والوصول إلى حلول حاسمة للأزمة».

وأشار عضو لجنة الحوار إلى استنكار وفد مجلس النواب قصف مطار معيتيقة الأخير ودعوة جميع الأطراف الالتزام بضبط النفس لضمان التوصل إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية خلال الجولة الحالية.

ونفي بعيرة علمه بمضمون المذكرات المسرَّبة على صفحات التواصل الاجتماعي بشأن مقترحات مجلس النواب لجولة الحوار الجديدة، التي تتواصل في مدينة الصخيرات المغربية.

المزيد من بوابة الوسط