الصغير يجتمع مع نائب وزير الخارجية الصيني في بكين

عقد وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي، الدكتور حسن الصغير، اليوم الأربعاء، اجتماعًا مع نائب وزير خارجية الصين، تشانغ مينغ، على هامش مشاركة ليبيا في أعمال الدورة الـ54 للمنظمة الاستشارية القانونية الآفروآسيوية المنعقدة في بكين.

وأشار مينغ إلى أن الحل النهائي للقضية الليبية يتمثل في المصالحة السياسية ومكافحة الإرهاب وإعادة الإعمار، مطالبًا المجتمع الدولي بدعم الحكومة الشرعية لمكافحة الإرهاب وبسط سيطرتها على الأراضي الليبية، مؤكدًا دعم بلاده لكافة الجهود الليبية لمكافحة الإرهاب.

من جانبه، ثمّن الصغير مواقف الصين الداعمة للشرعية في ليبيا المتمثلة في مجلس النواب والحكومة المنبثقة عنه، بالإضافة إلى الدعم المتمثل في تدريب 150 شرطيًا ليبيًا.

واتفق الجانبان على وضع الآليات وتسمية الممثلين بخصوص المساعدة، التي تعتزم الصين تقديمها إلى ليبيا والمتمثلة في مساعدات غذائية ودوائية تصل قيمتها إلى نصف مليار دولار.

وفيما يتعلق بالملفات الدولية ذات الاهتمام المشترك، أكد الجانبان جهودهما لإصلاح مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، مما يخدم الاستقرار والسلم والأمن الدوليين، ومصالح القارة الأفريقية، خاصة أن ليبيا عضو فاعل في لجنة العشرة.

كما اتفق الطرفان على سبل تعزيز العلاقات الثنائية، خاصة تبادل الزيارات على أعلى مستوى وهو ما تعتزم الدولتان تنظيمه في القريب العاجل سواء على مستوى الوزراء، أو على مستوى القيادات الأمنية والعسكرية.

المزيد من بوابة الوسط