بنغازي تستعد للاحتفال بأسبوع المرور العربي الموحد في مايو المقبل

اجتمع مندوبون عن قسم المرور والتراخيص، مع منظَّمات المجتمع المدني، أمس الإثنين، في جمعية بيوت الشباب بالمدينة الرياضية في بنغازي.

ويأتي الاجتماع للتشاور مع منظَّمات المجتمع المدني المشارِكة في تنظيم الاحتفال بأسبوع المرور العربي الموحَّد في الرابع من مايو المقبل في المدينة.

العدولي: أتمنى الاحتفال بتحرير بنغازي قبل الاحتفال بأسبوع المرور العربي

وقال رئيس اللجنة المنظِّمة للاحتفال بأسبوع المرور العربي الموحَّد، عوض العدولي لـ«بوابة الوسط»: «اليوم هو الاجتماع الثالث للتحضير ووضع النقاط الأخيرة مع مؤسسات المجتمع المدني، التي ستشارك معنا في تنظيم هذا المهرجان، ونتمنى أن تترجم هذه الترتيبات الإدارية على أرض الواقع في يوم الاحتفال، الذي سوف يتم الإعلان عنه في وسائل الإعلام المختلفة.

وأشار إلى أنَّه لم يجر تحديد يوم ومكان الاحتفال لدواعٍ أمنية، متمنيًّا الاحتفال بتحرير بنغازي، قبل الاحتفال بأسبوع المرور العربي.

أغنيتان جديدتان للجيش والشرطة
وقالت الناشطة تهاني الشريف المسؤولة عن حملة بنغازي «يد بيد»: «عندما علمنا بقلة الإمكانيات لدى مديرية أمن بنغازي وقسم المرور، التي لن تمكِّنهم من الاحتفال باليوم العالمي للمرور، اجتمعنا مع الملازم عوض العدولي للاستفسار عن برامج الاحتفال بهذا اليوم، واتفقنا كمجموعة منظَّمات على المبادرة بتنظيم الاحتفال، بحيث تشرف كل منظَّمة على تقسيم المهام، لنتمكَّن من تغطية برامج الاحتفال لمدة أسبوع.

وتابعت الشريف أنَّ مجموعتها ستقوم بتجهيز منصة الاحتفال والديكور والتخطيط لفكرة عرض الكراديس.

وقالت إنَّ منظَّمة «شمعة الحياة» تكفلت بتقديم أغنية للمرور ستُعرض لأول مرة، وأغنيتين جديدتين و حصريًّا للجيش والشرطة، وتولت باقي المنظَّمات ما يتعلق بالإعلانات والبوفيه، وسيكون هناك مهرجانٌ رياضي ضمن الاحتفال.

وأشارت الشريف إلى أنَّ عدد المنظَّمات المشاركة يبلغ 10 مؤسسات، بما فيها قناة بنغازي BBN الراعي الإعلامي للمهرجان وشركة البناء والتشييد.