اختتام مسابقة طلبة المدارس في سبها

اختتمت اليوم الإثنين بمدينة سبها المسابقة التي يُنظِّمها ويُشرف عليها مكتب شؤون التربية والتعليم والتي أقيمت بمدرسة المنشية على مستوى مدارس التعليم الأساسي ببلدية سبها.

وحضر حفل اختتام المسابقة مسؤول مكتب شؤون التربية والتعليم المكلّف بسبها، النعاس مفتاح الحافر وعدد من مديري الإدارات بالتعليم ومديري المدارس وعدد من المعلمين.
وأوضح مسؤول مكتب التربية والتعليم المكلّف النعاس مفتاح الحافر لـ«بوابة الوسط»، أنَّ مسابقات المناهج كانت مهملة وغير مفعَّلة منذ قرابة عشرين عامًا بمنطقة سبها ما بين المدارس.

وأكد مدير مكتب الشؤون الإدارية والمالية بمكتب التعليم بسبها محمد إسماعيل، أنَّ المسابقات تستهدف معرفة مدى المعلومات والتحصيل العلمي لدى الطالب في مستوى التعليم الأساسي، ومعرفة مدى استكمال الطالب للمنهج وجاهزيتهم للامتحانات النهائية، ومعرفة الفروقات بين المدارس والتحصيل العلمي والجودة التعليمية من حيث كفاءة المدرسين.

وقال مدير مكتب النشاط المدرسي بمكتب التعليم بسبها، أنور النمار، لـ«بوابة الوسط»، إنَّ هذه هي المرحلة الأخيرة للمسابقة بعد المرحلة الأولى والثانية، ويشارك في المرحلة الأخيرة حوالي 40 طالبًا على مستوى مدارس بلدية سبها منقسمين إلى 8 مجموعات.

وتحصّلت على المركز الأول مدرسة نسيبة بنت كعب ومدرسة خولة بنت الأزور على المركز الثاني، بينما تحصّلت مدرسة الخلود على المركز الثالث.

وكرّمت مدرسة المنشية على هامش هذه المسابقة الطالبات المتفوقات في الدراسة بشهادات تقدير.

المزيد من بوابة الوسط