الأرصاد: طقس معتدل على غالبية المناطق وتوقعات بسقوط أمطار

قال المركز الوطني للأرصاد الجوِّية إنَّ الطقس سيبقى معتدلاً ومستقرًّا على غالبية المناطق الليبية، خلال الأيام الثلاثة المقبلة ابتداءً من اليوم الإثنين، وفقًا لوكالة الأنباء الليبية.

لكن المركز توقَّع احتمال سقوط أمطار متفرقة غدًا الثلاثاء على بعض المناطق، مشيرا إلى أنَّ درجات الحرارة القصوى لن تتجاوز 18 درجة مئوية على مرتفعات الجبل الأخضر، وتسجِّل انخفاضًا يوم الغد، خصوصًا على المناطق الساحلية.

رأس إجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
السماء صافية إلى ظهور بعض السحب مع احتمال ظهور شبورة مائية أثناء الليل وفي الصباح الباكر على الساحل الممتد من زوارة حتى طرابلس، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 20 و25 درجة مئوية وتصل إلى 27 درجة مئوية على بني وليد وأبونجيم وتسجِّل انخفاضًا يوم الغد.

بن جواد - سهل بنغازي حتى إمساعد - جالو - مراده
السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانًا مع احتمال سقوط أمطار متفرِّقة يوم الغد على بعض المناطق، والرياح شمالية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 21 و26 درجة مئوية، ولا تتجاوز 18 درجة مئوية على مرتفعات الجبل الأخضر، وتسجِّل انخفاضًا يوم الغد، خاصة على المناطق الساحلية.

الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة
السماء صافية بوجه عام والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتحوَّل في المساء إلى شمالية شرقية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 25 و31 درجة مئوية.

الكفرة - تازربو- السرير
السماء صافية والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 22 و25 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعًا بسيطًا يوم الغد.