ضبط مصريين اثنين في منفذ مساعد متهمين في قضية احتيال

ضبط عناصر الأمن في مديرية أمن المنفذ البري مساعد أمس الأحد، مصرييْن اثنيْن حاولا الفرار من ليبيا، متهميْن في قضية نصب واحتيال في مدينة بنغازي.

وقال مصدر أمني في مركز شرطة الفويهات، لـ«بوابة الوسط» اليوم الاثنين، إنَّ ثلاثة مواطنين من تجار المواشي تقدَّموا بشكوى الخميس الماضي، ضد «سعيد شلبي» وشقيقه «علاء»، مصريي الجنسية، صاحبي محل لتجارة اللحوم في مدينة بنغازي، احتالا على تجار مواشي، بعد أنْ تسلما لحومًا تقدَّر بمبلغ 25 ألف دينار ليبي دون أنْ يسددا الثمن.

وأوضح المصدر - الذي فضَّل طلب عدم نشر اسمه - أنَّ محضرًا تحرَّر بالمركز، وبعد البحث والتحري تبيَّن أنَّ المتهميْن في طريقهما إلى مصر عن طريق البر، فنشر تعميمًا بهما في مديرية أمن مساعد ومديرية أمن منفذ مساعد، وقُبِضَ عليهما داخل المنفذ، وتمَّ التواصل مع مركز شرطة الفويهات لتسليمهما.

وأضاف أنَّ قوة كُلِّفت التوجه إلى مديرية أمن مساعد لاستلام المتهميْن ونقلهما إلى مدينة بنغازي، حيث اعترفا بعملية الاحتيال بعد استجوابهما، وكانا قد سلَّما المبلغ إلى مكتب حوالات مالية، حتى يتسنى لهما الفرار وتحويل المبلغ لهما بعد وصولهما إلى الأراضي المصرية.

وأفاد المصدر أنَّه تمَّ الاتصال بصاحب مكتب التحويلات المالية، الذي بدوره حَضَرَ إلى مركز شرطة الفويهات بالمبلغ كاملاً، وسلَّم المبلغ إلى تجار المواشي، وأحيل المحضر إلى النيابة العامة لاستكمال باقي الإجراءات.

 

المزيد من بوابة الوسط