مدير مطار بنينا الدولي يستبعد قرب افتتاح المطار

استبعد مدير مطار بنينا الدولي المكلف أسامة منصور الفرجاني افتتاح المطار وتشغيله في وقت قريب.

وقال إنَّ «البنى التحتية في المطار تضرّرت كثيرًا بنسبة تصل إلى 100 بالمئة نتيجة العمليات العسكرية التي وقعت بها؛ حيث لا زالت تحتاج إلى عملية صيانة ستسغرق وقتًا مما قد يؤخِّر افتتاحه أمام حركة الملاحة الجوية حتى تنتهى صيانة البنية التحتية بالكامل»، وفق وكالة الأنباء الليبية.

وأضاف أنَّ نسبة الإنجاز في صالة الرحلات الخارجية بالمطار وصلت إلى أكثر من 95 بالمئة، وفي صالة الرحلات الداخلية فقد وصلت إلى 30 بالمئة، وهي نسب الصيانة بالمطار قبل تعرضه للقصف بشهر يونيو الماضي.

وكان مسؤولو الشركة العامة للمواصلات وبلدية بنغازي اتفقوا في اجتماع مشترك، يوم الأربعاء الماضي، على إجراء صيانة عاجلة لمطار بنينا الدولي لتهيئته للعمل لتخفيف العبء عن مطار الأبرق الدولي.

حضر الاجتماع رئيس الشركة العامة للمواصلات، المهندس خالد أحمد موسى، وعميد بلدية بنغازي عمر عبدالله البرعصي، وأعضاء المجلس البلدي محمد رشيد الكيخيا وأنيس منصور المجبري، ووكيل ديوان المجلس البلدي بنغازي صلاح بن عمران.

وجرى الاتفاق على إجراء صيانة عاجلة للمطار خلال الأيام القليلة المقبلة، وتدريب مجموعة من مهندسي المطار من بنغازي وبنينا والمدن المجاورة، التي يعاني مواطنوها مشاق السفر والتنقل، إلى جانب تخفيف العبء على مطار الأبرق الدولى.

المزيد من بوابة الوسط