الهلال الأحمر بسبها يحتفل باليوم العالمي للصحة‏

نظّمت جمعية الهلال الأحمر فرع سبها، صباح اليوم، الأحد احتفاليةً بمناسبة اليوم العالمي للصحة بقاعة جمعية الهلال، اليوم الأحد، بحضور رئيس الجمعية محمد أبوخزام وعدد من مؤسسات المجتمع المدني وشبيبة الهلال الأحمر بسبها.

وافتتحت الاحتفالية بكلمة لرئيس جمعية الهلال الأحمر فرع سبها محمد أبوخزام قال خلالها: «إنّ اليوم العالمي للصحة هو حملة عالمية تدعو كل فرد من القيادات إلى عامة الناس فى كل العالم من أجل التركيز على قضايا الصحة وآثارها عالميًا، وأنّ اليوم العالمي للصحة مناسبة للاهتمام بشتى الأنشطة الصحية».

وألقى محمد مختار محاضرة بعنوان «دور المرأة في الحروب ما عليها من واجبات وما لها من واجبات».

واختتم الحفل بتوزيع شهادات تقديرية على بعض شبيبة الهلال الأحمر فرع سبها تقديرًا للمجهودات التي بذلوها ويبذلونها في العمل.

وأوضح أبوخزام لـ«بوابة الوسط» أنَّ هذ الذكرى لها أثرٌ كبير في المجتمع، وأنَّ الصحة فرصة من أجل تكريس العمل التطوعي وفرصة لاستثماره في إبراز أنشطة وبرامج على مدار العام يكون لها بصمة في المجتمع.

يذكر أنّه في عام 1948 قامت جمعية الصحة العالمية بالدعوة إلى يوم عالمي للصحة، واحتفل أول مرة بهذه الذكرى في عام 1950 بمناسبة ذكرى تأسيس منظمة الصحة العامية، ويحتفل بهذه الذكرى في 7 أبريل من كل عام.

وبمناسبة هذه الذكرى انطلقت اليوم دورة تدريبية في الإسعافات تنظِّمها جمعية الهلال الأحمر فرع سبها.

المزيد من بوابة الوسط