«يد بيد انظفوها».. حملة لتجميل المرج

انطلقت حملة «يد بيد انظفوها» في مدينة المرج، أمس السبت، لتنظيف أحياء وحدائق وجسور المدينة، وتجميلها لإعادتها إلى ما كنت عليه.

وقالت مسؤولة المكتب الإعلامي بمجلس المرج البلدي، عضو اللجنة الإعلامية للحملة، عبير اليسيري لـ«بوابة الوسط»، إن التنسيق للحملة بدأ منذ أشهر، ولكن برودة الطقس وتساقط الأمطار بغزارة، حال دون إطلاقها، حتى أمس.

وأضافت اليسيري أن الحملة انطلقت من أمام مبنى كلية الآداب والعلوم بالمرج، وبدأت بتنظيف الشارع الرئيسي للكلية والمستشفى، وطلاء الرصيف، وتحديد خطوط للمشاة، مشيرة إلى أن الحملة ستكمل عملها بالتنسيق مع باقي الجهات.

وأوضحت أن الحملة شارك فيها أهالي المدينة، ومجلس البلدي وشركتا الخدمات العامة والكهرباء، بالإضافة إلى مؤسسات المجتمع المدني، ومديرية الأمن الوطني وهيئة السلامة الوطنية.

وتابعت اليسيري أن الحملة شارك فيها أيضًا شبيبة الهلال الأحمر، ومفوضية كشاف المرج، وكلية الطب، وكلية الآداب والعلوم المرج، ومدرسة براعم النور ومدرسة مروج الجبل، بالإضافة إلى القطاعات العامة بالمدينة وبعض المحال التجارية التي قدمت الطلاء ومعداته.

وأشارت اليسيري إلى أن بعض العائلات النازحة من مدينة بنغازي وتقيم بكلية الآداب والعلوم المرج شاركت أيضا في الحملة تعبيرًا منها عن الوفاء للمدينة وأهلها.

 

المزيد من بوابة الوسط