دورة تأهيلية للعاملين في الصحة بسبها

انطلقت بمدينة سبها، اليوم السبت، دورة تأهيلية لرفع مستوى كفاءة العاملين في المجال الصحي في المدينة بقاعة مركز القرضة الصحي.

وحضر حفل الافتتاح مدير الخدمات الطبية المكلف بسبها، الدكتور يونس الرقيق، ومدير مركز سبها الطبي، الدكتور عبدالرحمن عريش، وعدد من العاملين بقطاع الصحة والمتدربين.

وقال مدير مكتب التنمية البشرية بمركز سبها الطبي، حسن إحمودة حسن، في تصريح إلى «بوابة الوسط»، أن هذه الدروة التدريبية تندرج في إطار برنامج عام 2015، وتستهدف رفع المستوى الفني للعاملين في المختبرات الطبية.

وأشار حسن إلى أن الدورة الحالية ستناقش كيفية تكوين الفريق والتواصل، بالإضافة لمحاضرات في مكافحة العدوى، متوقعًا أن تعود بالمنفعة على الخدمات الطبية في المدينة.

وقال مدير عام مركز سبها الطبي، عبدالرحمن عريش، في تصريح إلى «بوابة الوسط»، إن المركز بصدد إقامة سلسلة دورات تدريبية للكوادر الفنية والطبية.

وأضاف عريش أن المشرفين على هذه الدورات من الكوادر الطبية الوطنية، وهو ما «يدل على أن العنصر الوطني أصبح يبرز في مستواه وقدرته على العطاء».

وأشاد عريش بمجهوات المدربين والمتطوعين في المجال الصحي بسبها، معتبرًا أن المتدربين يبذلون جهودًا متواصلة مما يبشر بمستقبل طيب في المجال الصحي في البلاد.