آمر منطقة بنغازي العسكرية يتفقد محاور القتال في المدينة

زار آمر منطقة بنغازي العسكرية، العقيد سالم محمد العبدلي، محاور القتال في المدينة اليوم السبت، واطلع العبدلي خلال زيارته آخر المستجدات العسكرية على الأرض، ووقف على احتياجات الجنود، واستمع إلى ملاحظاتهم بخصوص الوضع العسكري العام، وتعزيز الاستعدادات الجارية لتطهير المدينة من المجموعات الإرهابية، وذلك بعد تكليفه بهذه المهمة، وفقًا لوكالة الأنباء الليبية من البيضاء.

وقُتل سبعة جنود وأُصيب 44 آخرون، أمس الجمعة جراء المعارك الدائرة في مدينة بنغازي، وأوضح مصدر طبي بمركز بنغازي الطبي في تصريح إلى «بوابة الوسط» أنّ المستشفى استقبل جثامين سبعة أشخاص، وتم وضعها في ثلاجة حفظ الموتى، لعرضها على الطب الشرعي لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

كما استقبل المركز الطبي 44 جريحًا، جراء المعارك الدائرة في محوري الهواري والليثي، وأشار المصدر إلى تحويل عشر حالات إلى مستشفى الجلاء للجراحة والحوادث، فيما تم إيواء أربعة جرحى فقط، وحالتين لا تزالان في غرفة العمليات، بينهما سيدة أصيبت بشظايا قذيفة إثر القصف العشوائي.

وشهدت محاور القتال اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش الليبي وشباب المناطق من جهة، وتنظيم «أنصار الشريعة» و«مجلس شورى ثوار بنغازي» من جهة أخرى.