رئيس مركز الخبرة القضائية يتعرَّض لمحاولة اغتيال ويروي لـ«بوابة الوسط» وقائع الحادثة

تعرَّض رئيس مركز الخبرة القضائية بوزارة العدل في الحكومة الموقّتة عمر الحجازي، وأحد ضباط المخابرات الليبية المرافق له الملازم عبدالواحد الدرسي، اليوم الأربعاء، لمحاولة اغتيال على الطريق الصحراوي الرابط بين التميمي والعزياتي غرب مدينة طبرق، بينما كانا عائدين من مهمة عمل في مدينة طبرق.

وروى الحجازي لمراسل «بوابة الوسط» في البيضاء، ما حدث قائلاً: «عند رجوعنا ونحن في الطريق الصحراوي على بعد 120 كيلو غرب طبرق شاهد ضابط المخابرات عبدالواحد سيارة نوع شيفورلية سوداء أخرج أحد ركابها وكان ملثمًا سلاحًا نوع كلاشن وأمطر سيارتنا بوابل من الرصاص، اخترق الصندوق الخلفي للسيارة التي تقلنا، مما أدّى إلى اضطرار ضابط المخابرات للتعامل معهم بمسدسه الشخصي، واستمر تبادل إطلاق النار إلى أنْ خرجنا عن الطريق الرئيسي وعن مدى رمايتهم».

وأضاف: «خلال تبادل إطلاق النار مع المهاجمين دخلنا منطقة بها ازدحام شاحنات خاصة بنقل الوقود حيث اختفى المهاجمون ولاذوا بالفرار».

وقال الحجازي إنّه فور وصوله مدينة البيضاء تم اتخاذ كافة الإجراءات الأمنيّة، حيث جرى إبلاغ الحادثة إلى كل من المخابرات العامة والقيادة العامة للجيش الوطني وغرفة العمليات الخاصة بالجيش، لتكثيف الدوريات العسكرية في منطقة الحادثة، وهي منطقة صحراوية خالية من السكان، شهدت حالات اعتراض عناصر من «داعش» للمسافرين القادمين من درنة».