انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على أغلب مناطق البلاد

يتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على أغلب مناطق البلاد خلال الأيام الثلاثة القادمة اعتباراً من اليوم الأربعاء، مع تكاثر السحب على معظم المناطق الساحلية ، وفرصة سقوط أمطار متفرقة ، خاصة على مناطق الخليج والساحل الشرقي.

رأس اجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة:

السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا مع احتمال بسيط لسقوط أمطار متفرقة ، خاصة على الساحل الممتد من الخمس حتى سرت ، والرياح شمالة إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة تتحول يوم الجمعة إلى شمالية شرقية خفيفة السرعة ، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (15-20)درجة مئوية ، ولا تتجاوز(13)درجة مئوية على المناطق الجبلية .

بن جواد - سهل بنغازي حتى امساعد - جالو - مرادة:

السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا مع فرصة سقوط أمطار متفرقة على المناطق الساحلية والجبل الأخضر وبعض مناطق الدواخل ، والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة قد تصل سرعتها إلى (50)كم في الساعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (15-20)درجة مئوية على الساحل ، ولا تتجاوز (13)درجة على مرتفعات الجبل الأخضر ، وتصل (26)درجة مئوية على جالو والجغبوب ، وتسجل انخفاضا يوم الغد على جالو والجغبوب.

الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة:
السماء صافية إلى قليلة السحب ، والرياح شمالية فشمالية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة ، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (20-25)درجة مئوية ، وتصل إلى (30)درجة مئوية على غات ، وتسجل انخفاضا يوم الغد.

الكفرة - تازربو- السرير:
السماء صافية إلى ظهور بعض السحب العابرة ، والرياح شمالية فشمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة ،ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين(29-34) درجة مئوية ، وتصل إلى (38) درجة مئوية على الكفرة ،وتسجل انخفاضا يوم الغد على جميع المناطق.