وزير الحكم المحلي يسلم شركة الخدمات في بنغازي حوالة مالية بـ9 ملايين دينار

سلّم وزير الحكم المحلي، محمد الفاروق المهدي، الثلاثاء، مدير شركة الخدمات العامة في بنغازي، سالم الجحاوي، حوالة مالية تُقدَّر بمبلغ 9 ملايين دينار ليبي.

وقال عضو المكتب الإعلامي بوزارة الحكم المحلي، عبدالكريم جليد، لـ«بوابة الوسط»، إنَّ التسليم جاء بعد اعتمادها من قبل المراقب المالي للوزارة، بعد اجتماع عُقد بمقر ديوان وزارة الحكم المحلي، مع كل من سالم الجحاوي، مدير شركة الخدمات العامة بنغازي، ومحمد علي البريكي، مندوب عن الشركات المساندة، وفخر الدين حمودة، مستشار الإصحاح البيئي، ومدير الإصحاح البيئي بنغازي، وبحضور المراقب المالي للوزارة، وممثلين عن المكتب الإعلامي، والمكتب القانوني بالوزارة.

وأوضح جليد أنَّه تمت مُناقشة الأمور المتعلقة بشركة خدمات النظافة العامة في بنغازي، والالتزامات المالية المترتبة عليها، والمستحقة لصالح الشركات المساندة المتعاقد معها بخصوص أعمال النظافة، من أجل الاتفاق على آلية عمل لصرف المبالغ المخصَّصة للشركة والشركات المساندة لها.

كما تمَّ تبادل الآراء ووجهات النظر من الأطراف المعنية، وتم الاتفاق على أنْ تقوم الوزارة بتسييل مبلغ وقدره تسعة ملايين دينار لشركة خدمات بنغازي، لسداد مرتبات شهرين للعاملين بها.

أمّا في ما يخص كيفية صرف المبلغ المخصَّص لسداد الالتزامات المستحقة على الشركة لصالح الشركات المساندة ، فقد تمَّ الاتفاق على أنْ تقوم الشركة بموافاة الوزارة بالمستندات التي تبيِّن المديونية المستحَقة عليها خلال المدة السابقة، على أنْ تكون آلية الصرف على النحو التالي:
1- صرف مرتبات الشركات المساندة عن شهر 2013/12 المتأخرة.
2- يتم صرف مرتبات أشهر (1-2-3) لسنة 2014م، للشركات المساندة التي لم تُصرَف لها المرتبات خلال المدة المبيَّنة أعلاه.
3- صرف مرتبات شهر (4) لسنة 2014 لكافة الشركات المساندة، على أنْ يحمّل المتبقي من المبلغ لسداد جزء من شهر 5 لسنة 2014.

بما فيها الديون المستحقة للشركات المساندة، حتى يتسنى للوزارة اتخاذ الإجراءات العاجلة لمعالجتها، وفقاً لما تقضي به التشريعات النافذة بالخصوص.
وعلى ما ذكر أعلاه تم التوقيع على محضر الاجتماع.