الحكومة توافق على تخصيص 30 مليون دينار لتغطية احتياجات الجيش

وافقت الحكومة الموقتة، أمس الإثنين، على تخصيص مبلغ 30 مليون دينار لتغطية احتياجات القيادة العامة للجيش.

جاء ذلك خلال الاجتماع الاستثنائي الثامن لمجلس الوزراء في مدينة البيضاء برئاسة عبد الله الثني.

ووافقت الحكومة الموقتة على مذكرة رئيس الهيئة الوطنية للتعليم التقني والفني بشأن تخصيص المبالغ اللازمة لإجراء الصيانة العاجلة للمؤسسات التعليمية التي تم استخدامها من قبل الأسر النازحة. واتخذ مجلس الوزراء قرارًا بشأن إلغاء الغرفة الأمنية المشتركة إجدابيا لدواعي المصلحة العامة وعدم خلق أجسام موازية للجهات العامة التي تتمثل في أجهزة وزارة الداخلية.

واعتمد المجلس مقترح رئيس الأركان العامة للجيش الليبي تخصيص مبلغ وقدره 30 مليون دينار لتغطية احتياجات القيادة العامة للجيش. ومَنَحَ المجلس الإذن لوزارة الاقتصاد بالاستمرار في الدعم السلع على أنْ يتم الدعم النقدي في المستقبل القريب.

وفي إطار الاهتمام الذي توليه الحكومة لقطاع التعليم العالي، طلب المجلس من كافة الجهات التي تتخذ من مباني جامعة محمد بن علي السنوسي مقرًّا لها ضرورة إخلائها حتى تتمكَّن الجامعة من صيانتها وإعادة تأسيس الجامعة من جديد لما لها من أهمية بالغة في نشر الدين الإسلامي الحنيف في ربوع ليبيا بناء على الطلب المقدَّم من اللجنة الإدارية واللجنة الخيرية المشرفة على صيانة مسجد محمد بن علي السنوسي.

وأحال مجلس الوزراء طلب عميد بلدية إجدابيا بشأن إنشاء مصنع للإسمنت بالبلدية إلى وزارة الاقتصاد والصناعة لإجراء الدراسات اللازمة والجدوى الاقتصادية لهذا المشروع، بالإضافة إلى اللوائح والقوانين التي تنظِّم استثمار الشركات الأجنبية في ليبيا.