ليبيا تشارك باجتماع اتحاد الشباب الديمقراطي العالمي في لبنان

يزور عددٌ من أعضاء «منظمة الوطن للشباب الليبي» لبنان، للمشاركة في اجتماع المجلس العام لاتحاد الشباب الديمقراطي العالمي.

وستُنظَّم خلال الاجتماع ندوة حول الأوضاع في ليبيا، تحت عنوان «ليبيا إلى أين؟»، غدًا الأحد، وسيشارك في هدا الاجتماع نشطاء من مختلف قارات العالم.

ومن الشخصيات المشاركة في الوفد الليبي: د.عبد الهادي إبراهيم ورابحة الفارسي والمستشار مصطفى قدارة، الأمين العام لاتحاد الشباب العربي.

وأكد أحد أعضاء الوفد لـ«بوابة الوسط» أنَّ أهمية هذا الاجتماع تكمن في كون هذا الاتحاد يتمتع بحضور عالمي، نظرًا لعراقته، إذ تأسَّس سنة 1947، ويتَّخذ من العاصمة المجرية (بودابست) مقرًّا له، وسعيه لتحقيق مجموعة أهداف من بينها الرفض المطلق للتطرُّف.

يذكر أنَّ إقامة ندوة ضمن البرنامج العام للاتحاد العالمي حول ليبيا، تأتي ضمن اهتمام الاتحاد بليبيا، نظرًا للدور النشط الذي يلعبه الشباب الليبي في هذا الاتحاد التاريخي العريق.

وسيقوم الوفد الليبي بإبراز حقيقة الأوضاع في ليبيا، وأنَّ الشرعية الوحيدة لمجلس النواب، والحكومة الموقتة المنبثقة منه، وأنَّ العاصمة (طرابلس) مختطفة من قبل التشكيلات المسلحة، وعلى المجتمع الدولي دعم الشرعية وعلى الشباب العالمي شرح حقيقة الأوضاع في ليبيا لبلدانهم وأحزابهم ومنظماتهم، ويجب محاصرة وعزل القوى الظلامية وعدم الاعتراف بها، وعليهم الاعتراف فقط بما أفرزته العملية الديمقراطية في ليبيا عبر مجلس النواب الحالي والحكومة المنبثقة منه.

كما سيقوم الوفد الليبي بعرض انتهاكات حقوق الإنسان في ليبيا، خاصة في العاصمة (طرابلس) وضواحيها.