رحلة واحدة أسبوعيا بين طرابلس والجزائر

أفاد مصدر بشركة الخطوط الجوية الليبية أن الرحلات بين طرابلس والجزائر سوف تقتصر في الوقت الحالي على يوم الثلاثاء من كل أسبوع.

وأوضح المصدر، في تصريح إلى «بوابة الوسط» اليوم الجمعة، أن «ما يخص رحلاتنا إلى الجزائر العاصمة ستكون الثلاثاء من كل أسبوع حاليا، وسيكون سعر التذكرة بالنسبة للذهاب فقط هو 280 دينار ليبي، وسعرها ذهاب وعودة هو 535 دينار ليبي».

وانطلقت الثلاثاء الماضي أول طائرة للخطوط الجوية الليبية من مطار معيتيقة الدولي في العاصمة الليبية طرابلس إلى مطار هواري بومدين بالجزائر العاصمة، بعد أشهر طويلة من الانقطاع بسبب الأوضاع الأمنية في ليبيا.

وتوقفت الرحلات الجوية بين طرابلس والجزائر خلال الثورة الليبية في 2011، لكنها استؤنفت يوم 07 يناير 2014 إلى غاية يوليو 2014، إثر تدمير مطار طرابلس آنذاك.

ويُتوقع أن تُسهم إعادة الرحلات الجوية بين البلدين في تيسير تنقل الليبيين إلى بلدان من الاتحاد الاوروبي انطلاقا من الجزائر، إذ أن الكثير من المسافرين الليبيين إلى الخارج، وخاصة المقيمين في العاصمة طرابلس وغرب ليبيا، يجدون صعوبات في السفر إثر غلق العديد من البلدان مجالها الجوي أمام الطائرات الليبية، بينما مازالت بعض الرحلات القليلة والمضطربة من مطار طرابلس نحو إسطنبول التركية وعمان الأردنية.

كلمات مفتاحية