اجتماع لتسهيل دخول الليبيين إلى مصر وحركة الشاحنات المصرية إلى ليبيا

بحث محافظ مطروح، علاء أبو زيد، وعمداء بلديات طبرق وامساعد وبئر الأشهب ورئيس مجلس حكماء طبرق، إجراءات تسهيل دخول الليبيين إلى مصر ودخول الشاحنات المصرية إلى ليبيا.

وقدم الوفد الليبي خلال الاجتماع، الذي عُقد أمس الأربعاء، في مدينة مرسى مطروح وحضره أيضًا بعض قيادات الأجهزة الأمنية الليبية والمصرية، ووكيل ديوان بلدية طبرق، ومديرو الإدارات بالبلدية، ورقة تتضمن الإجراءات التي تكفل تسهيل دخول الشاحنات المصرية إلى ليبيا.

وقالت مصادر بلدية طبرق، إن الورقة التي قدمها الوفد الليبي تضمنت أيضًا دخول الأفراد الليبيين بأعداد سيتم الاتفاق عليها بصفة يومية، على أن تقدم الأسماء إلى الجهات الأمنية المصرية قبل ذلك بمدة لا تقل عن 48 ساعة، حتى يتسنى إعطاء الموافقة والسماح بدخولهم بكل سهولة ويسر وأمان، وفقًا لوكالة الأنباء الليبية.

وأشارت المصادر إلى أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على السماح لأعيان محافظة مطروح من الدخول إلى ليبيا، لحل المشاكل الاجتماعية بين الطرفين.

وأوضحت المصادر أنه سيتم لاحقًا تحديد أعمار الذكور من الجانب الليبي الذين سيتم السماح لهم بدخول مصر، بالإضافة إلى تحديد الأعداد اليومية التي سيتم الاتفاق عليها.

وأكد محافظ مطروح اللواء علاء أبوزيد خلال الاجتماع استعداده للتعاون مع الجانب الليبي في كل المجالات، من أجل تسهيل حركة السيارات والأفراد بين محافظتي مطروح وبلدية طبرق.

المزيد من بوابة الوسط