دعوة «الدوليّة لحماية الطفولة» للمشاركة في مؤتمرات عالميّة

عقدت المنظّمة الدولية لحماية الطفولة وذوي الإعاقة بمدينة بنغازي اجتماعًا موسّعًا لمُناقشة البنود المتعلقة بسير العمل خلال الفترة المُقبلة، وتطرَّق الاجتماع إلى الدعوات التي تلقتها المنظّمة للمشاركة في عدة مؤتمرات دولية وعربيّة خاصة من دولتي الكويت ومصر.

وضم الاجتماع رئيس مجلس الإدارة محمد السليني ونائب رئيس مجلس الإدارة يونس الدرسي، ورئيس المكتب القانوني انتصار الورفلي، ممثل الشؤون الإدارية والمالية عبير الورفلي،

ومسؤول مكتب إدارة التنمية والمشاريع أحمد حسلوك، ومسؤول مكتب الطفولة خالد المصراتي، ومسؤول مكتب الإعلام والتوثيق والنشاط فرج غيث.

وأشار رئيس مجلس الإدارة للمنظمة محمد السليني إلى أنَّ الاجتماع استعرض نتائج زيارة العمل الإيجابية التي قامت بها المنظّمة إلى كل من طبرق وسوسة والبيضاء، والإعداد لزيارات مستقبلية للعديد من المناطق داخل ليبيا وخارجها.

وأضاف أنّه تم الاتفاق على ترشيح سلوى المحجوب للإشراف على مكتب اللاجئين والنازحين المنشأ حديثًا كإحدى الإدارات الرئيسية بالمنظمة.

وتأسّست المنظمة الدولية لحماية الطفولة وذوي الإعاقة، حديثًا في مدينة بنغازي، بهدف حفظ حق الأطفال وذوي الإعاقة في ليبيا. وتم تسجيل المنظمة واعتمادها في مدينة البيضاء، والتصديق عليها من وزارة الخارجية الليبية.

وفي سياق متصل أُقيم الأربعاء بقاعة بنغازي احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للطفل اليتيم بمشاركة أعضاء من المجلس البلدي ببنغازي.

وأُلقيت خلال الحفل كلمات أكَّدت دور المؤسّسات الحكومية والاجتماعية في رعاية الأطفال، خاصة الأيتام وتربيتهم وتعليمهم وإدماجهم في المجتمع.