إشهار تجمع معلّمي الجنوب في مدينة سبها

أُعلن مساء اليوم الثلاثاء، بمنارة الحضيري في مدينة سبها عن تأسيس وإشهار تجمع معلمي الجنوب، في احتفال حضره عميد بلدية سبها المكلّف الدكتور أحمد الحضيري، وعدد من أعضاء المجلس البلدي وعدد من معلمي المنطقة، والرعيل الأول من المعلمين ومؤسسات المجتمع المدني والأعيان.

وافتتح الحفل عضو اللجنة التسييرية لتجمع معلمي الجنوب بكلمة ألقتها ثرياء الطاهر التي قالت إنّه «لا نهضة ولا رقي للأمم إلا بالنهوض والرقي بالتعليم فيها، ولا يكون ذلك إلا من خلال الاهتمام بالمعلم».

وأشارت في كلمتها إلى أنَّ المعلم هو العنصر الأهم في العملية التعلمية. واختتمت كلمتها بالتأكيد على أنَّ «تجمع معلمي الجنوب لكل معلمي الجنوب؛ حيث لا إقصاء ولا تهميش لأي طرف أو جهة ونسعى للتعاون مع الجميع».

وأوضحت عضو تجمع معلمي الجنوب ثرياء الطاهر لـ«بوابة الوسط» أنَّ الأهداف التي يسعى تجمع معلمي الجنوب إلى تحقيقها هي محاربة الظواهر السلبيّة بالتعليم، والعمل والمساعدة على إصلاحها مثل الغش والهروب من المدرسة والاهتمام بالإجراءات الإدارية للمعلم، والمطالبة بتطوير البنية التعليمية حسب التقدم والتطور العلمي.

وأضافت ثرياء أنّهم سيُطالبون بحماية المعلم أثناء أداء دوره وتفعيل دور المفتش التربوي، والرفع من مستوى وكفاءة المعلمين بدورات في التنمية البشرية بما يواكب التطور والحداثة، والمطالبة بتأمين صحي وزيادة في مرتب المعلم.