Atwasat

المبعوثة الأوروبية لدى ليبيا: ندعم الحكومة الموقتة ومجلس النواب

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 31 مارس 2015, 06:24 مساء
WTV_Frequency

أكدت مبعوثة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا، ناتاليا أبوستولوفا، موقف الاتحاد الأوروبي الداعم لمجلس النواب الليبي والحكومة المنبثقة عنه في محاربة الإرهاب والحوار الوطني اللبيي.

وقالت في كلمة لها خلال لقاء  عقده رئيس الحكومة الموقتة، عبدالله الثني، بالعاصمة التونسية مساء أمس الإثنين، إن «الاتحاد الأوروبي تابع الانتخابات البرلمانية الأخيرة في ليبيا، وهي تثمن بكل تأكيد مصداقية وشفافية تلك الانتخابات وأن الاتحاد الأوروبي يعلم بأن الشرعية في ليبيا هي للبرلمان( مجلس النواب)».

ونقل مراسل وكالة الأنباء الليبية في تونس كلمة أبوستولوفا التي قالت فيها: إن ما حدث في ليبيا أخيرًا يدعو للريبة والخوف، وأن «الحل في ليبيا لا يمكن أن يكون عسكريًا، ونحن نؤمن بالحل سياسي، وهذا ما تسعى المجموعة الأوروبية إلى تحقيقه».

وجددت أبوستولوفا تأكيدها وجود مجموعات إرهابية في ليبيا يجب محاربتها على الأرض، موضحة أن المسألة الليبية تكمن في شيئين متلاصقين هما الحوار والحرب الذي تتبناه الحكومة ضد تلك الجماعات.

أبوستولوفا لـ الثني: سندعم الحكومة الليبية الموقتة في محاربة الإرهاب وسندعمكم في الحوار الليبي

وقالت إننا كمجموعة أوروبية «سندعم الحكومة الليبية الموقتة في محاربة الإرهاب وسندعمكم لتكونوا في تناسق لتدعموا عملية الحوار في ليبيا». واختتمت أبوستولوفا كلمتها بتوجيه الشكر للجهود التي يبذلها المبعوث الأممي، مشيرة إلى أن هذه الجهود تحظى باحترام ودعم المجموعة الأوروبية.

ورد رئيس الحكومة على ما قالته سفيرة الاتحاد الأوروبي بأن حكومته تثمن موقف مجلس الأمن حول المسألة الليبية. وأضاف أن ما قدمه مجلس الأمن من أدلة على وجود الإرهاب، وما يسعى إليه الاتحاد الأوروبي لدعم الحكومة لبناء مؤسساتها هو أمر جيد.

وقال الثني إن «المجهودات الذي يبذلها المبعوث الأممي لدى ليبيا هي مجهودات جبارة، ولكننا نريد منه أن لا يميل إلى أي طرف وأن يكون على الحياد لكي ينجح الحوار».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
منخفض صحراوي مركزه الجزائر يضرب ليبيا خلال اليومين المقبلين
منخفض صحراوي مركزه الجزائر يضرب ليبيا خلال اليومين المقبلين
تحذير من رياح نشطة على الساحل الغربي
تحذير من رياح نشطة على الساحل الغربي
إرجاع الكهرباء لمناطق عدة في طرابلس
إرجاع الكهرباء لمناطق عدة في طرابلس
تنفيذا لتعليمات المقريف.. المدارس تفتح أبوابها لتلاميذ الإعدادية والثانوية
تنفيذا لتعليمات المقريف.. المدارس تفتح أبوابها لتلاميذ الإعدادية ...
«دويتشه فيله»: استقالة باتيلي تعمق الفراغ في ليبيا.. والوضع الراهن اختبار لخليفته
«دويتشه فيله»: استقالة باتيلي تعمق الفراغ في ليبيا.. والوضع ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم