مكتب أوقاف طبرق يُعلن انطلاق مسابقة القرآن الكريم بالمدينة

أعلن مكتب الأوقاف في مدينة طبرق، اليوم الثلاثاء، أنَّ مسابقة حفظ القرآن السنوية ستنطلق في 18 أبريل المقبل.

وأوضح قسم القرآن والسنة النبوية بمكتب أوقاف طبرق أنَّ المسابقة تتضمن عدة جوانب، منها حفظ القرآن الكريم كاملاً على ألا يتجاوز عمر المتسابق 25 عامًا، وحفظ النصف الأخير من القرآن الكريم على ألا يتجاوز عمر المتسابق 20 عامًا، بينما الجانب الثالث حفظ الربع الأخير من القرآن الكريم على ألا يتجاوز عمر المتسابق 18 عامًا.

وحسب إعلان مكتب الأوقاف الذي اطلعت عليه «بوابة الوسط»، يجب أنْ يكون المتقدم ليبي الجنسية، وأن يتقدم بطلب إلى مشرفي مركز التحفيظ برغبته في المشاركة بالمسابقة، وفي أي جانب من جوانب المشاركة، ويرفق الطلب بصورة شخصية وإثبات هوية.

كما جاء في شروط المسابقة «يجوز لكل مركز تحفيظ المشاركة بطالب واحد في كل جانب من جوانب المسابقة، وأنْ المتسابق الذي يتخلّف عن الحضور من غير إذن مشروع يُحرم من المشاركة في المسابقات القادمة».

وأكدت الشروط أنه «لا يقبل في المشاركة هذه السنة من فاز بإحدى التراتيب الثلاثة الأولى على مستوى ليبيا في المسابقة الماضية».

وأشار قسم القرآن بمكتب أوقاف طبرق إلى أن آخر موعد لقبول طلبات المشاركة في المسابقة هو يوم 16-4-2015، وتقدم طلبات المشاركة بمسجد صلاح الدين الأيوبي بحي المطار القديم.

المزيد من بوابة الوسط