بالصور: ورشة عمل حول إعداد القيادات الشابة في بنغازي

نظمت منظمة الأرض المهتمة بالتوعية والتثقيف البيئي، اليوم الإثنين، ورشة عمل بعنوان (إعداد القيادات الشابة) في قسم التدريب بمركز بنغازي الطبي.

وقال العضو المؤسس بالمنظمة أحمد الشيخي لـ«بوابة الوسط» إن الدورات التدريبية تستهدف الشباب، مشيرًا إلى أن المنظمة أقامت دورات في مجال الإسعافات الأولية في مستشفى الأطفال ببنغازي.

وأضاف الشيخي أن ورشة اليوم تعني بالتنمية البشرية ويشرف عليها محمود العوامي، مبينًا أن الهدف منها هو إبراز واكتشاف القيادات الشابة في المستقبل.

وأشار الشيخي إلى أن ضيق المكان جعلهم يستهدفون خلال هذه الدورة 40 شابًا وشابة فقط، وأعرب عن أمله في أن يستفيدوا من الدورة من خلال تجاربهم في الحياة.

وقال الشيخي إن منظمة الأرض أسسها مجموعة من الشباب، وهي مختصة بالتوعية بأهمية الحفاظ على البيئة والآثار والسياحة وتسعى المنظمة إلى خلق جيل شبابي واع قادر على مواكبة التطورات الاجتماعية والثقافية وتدعيم هذا الجيل الشبابي بأفكار تنمي قدراتهم الإبداعية من خلال التعليم والتدريب في شتى المجالات المهنية والأكاديمية.

وأضاف الشيخي أن المنظمة تعنى أيضًا بتطوير الشباب الليبي وتواصله مع الشباب الدولي دون تمييز في الجنس أو العرق أوالدين أو اللغة أو الانتماء السياسي، وتمكين الشباب من التعرف على البلاد وتاريخها وحضاراتها عبر اكتشاف معالمها التاريخية والأثرية والطبيعية والبيئية.