رئيس مجلس النواب يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة في شرم الشيخ

التقى رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح، بمقر إقامته بشرم الشيخ، الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، أمس الأحد، بحضور كل من وزير الخارجية الليبي محمد الدايري، ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا برناردينو ليون، على هامش انعقاد القمة العربية بشرم الشيخ.

كما حضر اللقاء النواب المرافقون لرئيس المجلس، وهم: صالح قلمة يسكو، وعبدالسلام عبدالله نصية، ومنى آدم داود، وإبراهيم أبوبكر الدرسي، وعادل مولود محفوظ.

وعلمت «بوابة الوسط» من مصدر مرافق لرئيس مجلس النواب أن اللقاء تناول مسار الحوار الليبي ومستجداته، حيث أكد الأمين العام للأمم المتحدة أن مجلس النواب هو الجسم الشرعي الذي جاء نتاجًا لانتخابات نزيهة، مستعرضًا رؤيته للحوار الليبي الذي يجري الآن بين الأطراف الليبية تحت رعاية الأمم المتحدة.

وأكد عقيلة صالح من جهته أن مجلس النواب دعا إلى الحوار، ولا زال يؤمن بالحل السياسي للأزمة الليبية وفق مبادئ وثوابت صوت عليها أعضاء مجلس النواب بالإجماع. وأشار إلى أن لجنة الحوار المكلفة من قبل مجلس النواب سلمت نسخة من هذه الثوابت إلى المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة. كما طالب عقيلة برفع الحظر عن تسليح الجيش الليبي الذي يحارب الإرهاب والتطرف.

المزيد من بوابة الوسط