الثني: سنطلب من الجامعة العربية التدخل في ليبيا

أكد رئيس الحكومة المؤقتة عبد الله الثني، أن القادة العرب اتخذوا قرارًا جريئًا عندما أدركوا خطورة الواقع باليمن، وقاموا بتنفيذ عملية «عاصفة الحزم»، مشيرًا إلى أن ليبيا ستتقدم إلى جامعة الدول العربية بطلب التدخل عربيًا لدعم الشرعية في مواجهة الإرهاب.

وأضاف الثني، في تصريحات صحفية نقلتها وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الإثنين، أن قرارات القمة العربية التي عقدت بشرم الشيخ تصب في صالح الشعب الليبي.

وتابع الثني قائلا: «اليمن يعانى من مشاكل ليبيا نفسها، حيث تنتشر الجماعات المسلحة، ولا يمكن للمجتمع الدولي الموافقة على التدخل في اليمن لدعم الشرعية، ولا يوافقون على قرارات بحسم الموقف في ليبيا».

ولفت إلى وقوف مصر والسعودية والإمارات والأردن إلى جانب القضية الليبية منذ البداية، وقال إن رئيس أركان الجيش الليبي، سيشارك في اجتماع رؤساء الأركان العرب لتشكيل القوة العربية المشتركة، «بالإمكانات المتاحة لدينا سنكون داعمين لهذه القوة».

وناقشت القمة العربية الـ 26 في شرم الشيخ، التي انعقدت يومي السبت والأحد الماضيين، الأزمة في كل من ليبيا واليمن وسوريا وفلسطين، واتفق المجتمعون خلالها على تشكيل قوة عربية مشتركة لمكافحة الإرهاب في الدول العربية.

المزيد من بوابة الوسط