مذكرة تفاهم بين «بلدي بنغازي» و«اليونيسيف» لدعم أطفال ليبيا

أبرم المجلس البلدي لبلدية بنغازي مذكرة تفاهم مع المنظَّمة العالمية للطفولة التابعة للأمم المتحدة «اليونيسيف» بشأن دعم تنفيذ برنامج التعاون المتَّفق عليه مع الدولة الليبية.

وتنصُّ المذكرة، التي تمَّ توقيعها يوم الخميس الماضي، على تعزيز قدرات المجلس البلدي في بنغازي للاستجابة لحاجات الأطفال النازحين والمقيمين، وتحسين خدمات الحماية والتعليم للبلدية، وفق وكالة الأنباء الليبية.

يذكر أنَّ منظَّمة اليونيسيف قدَّرت عدد الأسر النازحة من بلدية بنغازي بحوالي 2500 أسرة.

وتضمَّنت المذكرة التأكيد على الشراكة في كل ما يتعلق بالطفل بين منظَّمة اليونيسيف وبين جمعية الهلال الأحمر وفرق الكشافة والمجالس البلدية باعتبارها جهات تتعامل معها المنظَّمة على حماية الطفل، خاصة في مجال الدعم النفسي.

كما تضمَّنت المذكرة التعاون في إنشاء وتشغيل مساحات آمنة صديقة للطفل لغرض الدعم النفسي ورفع الوعي المجتمعي بقضايا حماية الأطفال، بالإضافة إلى تعزيز نظم المراقبة والمتابعة بالبلدية مع تنفيذ برامج وقائية للتقليل من التهرُّب المدرسي.

وتعهدت المنظَّمة بتوفير الدعم الفني والتدريب والمواد الخاصة بالمراكز الصديقة للأطفال مع تأكيد دور المجلس البلدي بنغازي في استنفار الأجهزة التابعة له لمتابعة تنفيذ الأنشطة واتخاذ القرارات الإدارية اللازمة.

المزيد من بوابة الوسط