آمر «العسكرية» في بنغازي يباشر تفكيك الألغام بمحور الصابري

زار آمر صنف الهندسة العسكرية في بنغازي العقيد يوسف اللواطي، جنود وضباط الهندسة المتمركزين بمحور الصابري للاطلاع على آخر المستجدات بالمنطقة.

وقال الناطق الرسمي باسم الصنف، سراج الطيرة، إنَّ العقيد اللواطي، وَقَفض بنفسه على آخر المستجدات بمنطقة الصابري بشأن تفكيك الألغام التي يتم العثور عليها لتسهيل عمليات تقدم الجيش.

وأوضح الطيرة، وفقًا لوكالة الأنباء الليبية «وال» أمس السبت، أنَّ الهدف من الزيارة هي دعم عناصر صنف الهندسة العسكرية الموجودين في محور الصابري والاطلاع على الأضرار التي خلفتها الاشتباكات، بالإضافة إلى متابعة العمل على تفكيك الألغام هناك.

وأضاف الطيرة أن نسبة الأضرار في منطقة وسط البلاد بلغت نحو 80% وأغلبها تتمثل في حرق المنازل بسبب الاشتباكات، منوها إلى أن عناصر الهندسة العسكرية يؤدون عملهم في تفكيك الألغام والقذائف بمعدات بدائية ولم يصلهم أي دعم حتى الآن.

وأشار الناطق إلى أنه قام شخصياً في وقت سابق بجولة ميدانية إلى منطقة وسط البلاد وشارع العقيب للاطلاع على عمل الضباط ورجال الهندسة.

وانتهى قائلا: «الألغام موجودة بنسبه قليلة وهي متواجدة في منازل معينة وما يعيق تفكيكها وجود قناصة فوق أسطح البنايات هناك».