القويري لـ السيسي: الشعب الليبي يشكرك

ثمّن رئيس الهيئة العامة للإعلام والثقافة والآثار بالحكومة الليبية المؤقتة، الدكتور عمر حسن القويري، موقف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي باتجاه الأزمة الليبية.

وقال: إن «الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أعاد نبض الحياة للأمة العربية من جديد بعودة قلب العروبة المحروسة لدورها الريادي في قيادة قاطرة الجامعة العربية». 

وعبّر القويري، وفقا لوكالة الأنباء اللليبية، «وال» عن امتنانه للكلمة الحاسمة التي تلاها السيسي أمام القمة العربية بشرم الشيخ، أمس السبت، وقال: «كلماته تعبر عن موقف مصر القوي من قضية شعبنا».

وزاد: «الشعب الليبي يشكرك ويقدر ويثمن عالياً ما قمت وتقوم به أنت مع أمتك، وأمتك معك.. دام توفيقك وسلمت يمناك صح لسانك وبوركت خطاك».

وأضاف القويري في كلمة تحت عنواب (حسم الكلام) نقلتها الوكالة: «نتابع ويتابع كل أبناء اﻷمة العربية باهتمام انعقاد القمة العربية في شرم الشيخ، الدول العربية تمر بأسوأ أوقاتها من اتساع رقعة الإرهاب واستهدافها بالعدوان والتخريب والدمار بأيدي أبنائها والحرب الأهلية والطائفية تشتعل نيرانها في الجسد العربي».

وتابع: «فقدنا الأمل وكدنا نصلي صلاة الجنازة على موت أمتنا العربية، ولكن عاد نبض الحياة من جديد بعودة قلب العروبة المحروسة لدورها الريادي لقيادة قاطرة الجامعة العربية».

وأضاف: «الرئيس عبدالفتاح السيسي يحمل هموم أمته كما يفكر في الآم بلده وأحلام شعبه».

وأشار إلي أن «الموقف القوي عبر عنه الرئيس السيسي في كلمته بافتتاح القمة تأكيداً لموقف مصر في دعم كفاح الشعب الليبي ضد الارهاب، وما يشكله اجترار الحوار من زيادة معاناته وكذلك تأكيده على دعم بلاده للشرعية التي ارتضاها الشعب الليبي».

وانتهي القويري قائلا: إن السيسي تحدث أيضا عن أن مآل إليه الوضع في ليبيا لا يمكن السكوت عليه، وتابع: «الكلام في لغة السيسي أفعال.. فعلنا وسنفعل».

المزيد من بوابة الوسط