الأرصاد: تقلبات جوية خلال الأيام الثلاثة المقبلة

يتوقَّع المركز الوطني للأرصاد الجوِّية حدوث تقلبات جوِّية خلال الأيام الثلاثة المقبلة اعتبارًا من اليوم الخميس، وتكون مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة على غالبية المناطق، وانخفاضًا في درجات الحرارة على الشمال الغربي مع فرصة سقوط أمطار على مناطق الشمال والوسط، بينما تصل اليوم درجات الحرارة لـ 39 على الجنوب الشرقي.

رأس إجدير حتى بن جواد - سهل الجفارة - جبل نفوسة:
السماء مغطاة جزئيًّا إلى كليًّا بالسحب مع فرصة سقوط أمطار متفرِّقة، والرياح غربية معتدلة إلى نشطة السرعة أحيانًا قد تصل إلى 50 كلم/ س مثيرة للأتربة والغبار مع هبوط الرؤية الأفقية على بعض المناطق وتتحوِّل بعد ظهر اليوم إلى شمالية غربية معتدلة إلى خفيفة السرعة مع تحسُّن تدريجي في الرؤية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 17و23 درجة مئوية تصل اليوم إلى 27 درجة على سرت وأبونجيم.

بن جواد - سهل بنغازي حتى امساعد - جالو - مراده:
السماء مغطاة جزئيًّا إلى كليًّا بالسحب، ومازالت الفرصة مهيأة لسقوط أمطار متفرِّقة، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة أحيانًا اليوم، قد تصل إلى 70كلم/ س على بنغازي، وتكون مثيرة للأتربة والغبار على بعض المناطق، وهبوط في الرؤية الأفقية، وتتحوِّل مساء اليوم إلى غربية فشمالية غربية معتدلة إلى خفيفة السرعة مع تحسُّن تدريجي في الرؤية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 24و30 درجة مئوية، وتصل اليوم إلى 33 درجة على طبرق وجالو والجغبوب.

الجفرة - سبها - غـات - غدامس -الحمادة:
السماء قليلة السحب، وتتكاثر أحيانًا على غدامس والحمادة والجفرة مع احتمال سقوط أمطار متفرِّقة، والرياح غربية إلى متغيرة الاتجاه معتدلة إلى خفيفة السرعة تنشط أحيانًا اليوم مثيرة للأتربة والرمال وهبوط الرؤية الأفقية، وتتحوِّل يوم الغد إلى شمالية غربية معتدلة السرعة مع تحسُّن تدريجي في الرؤية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 22و28 درجة مئوية.

الكفرة - تازربو - السرير:
السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانًا على تازربو والسرير، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للأتربة والرمال وهبوط في الرؤية الأفقية. وتتحوِّل يوم الغد إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع تحسُّن تدريجي في الرؤية يوم السبت، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 36 و39 درجة مئوية، وتسجِّل انخفاضًا يوم الغد على تازربو والسرير، وتشمل يوم السبت الكفرة.