حملة اعتقالات واسعة تطال أبناء عائلة تنتوش في ورشفانة

اقتحمت مجموعه مسلحة ليلة أمس الثلاثاء منزل عائلة تنتوش الواقع بمنطقة الماية في ورشفانة، غرب العاصمة طرابلس.

وقال أحد أفراد عائلة تنتوش لـ«بوابة الوسط» اليوم الأربعاء، إن مجموعة مسلحة محسوبة على قوات فجر ليبيا اقتحمت منزل عائلة سعيد العموري تنتوش، ومنزل المبروك سعيد العموري تنتوش، وعندما عُثر على الشيخ سعيد البالغ من العمر 95 عامًا مريضًا خرجوا على الفور.

وأوضح أن سعيد هو عم اللواء عمر تنتوش الذي يقود قوة عسكرية تابعة للجيش الليبي، وأحد عناصر غرفة العمليات بالمنطقة الغربية، مؤكدًا أنَّ حملة اعتقالات واسعة شُنّت على كُل شخص يحمل لقب تنتوش، في العزيزية والماية وجنزوز والعامرية وصياد وكل بلدات ورشفانة.

وأشار إلى اعتقال وليد مفتاح تنتوش ابن شقيقة اللواء عمر تنتوش، والطاهرالعربي تنتوش وابنه وشقيقه عبدالكريم العربي تنتوش، وعصام مصباح مسعود تنتوش، وعبدالباسط عبدالصمد تنتوش، وعزالدين تنتوش، وسالم الصيد تنتوش، وأشرف مسعود تنتوش، بالإضافة إلى القبض على الدكتور هيثم العجيلي تنتوش أثناء عمله في صيدلية القبس في جنزور.

وأضاف قائلاً «إن هذه العمليات جاءت على خلفية انضمام اللواء عمر تنتوش لغرفة عمليات الجيش بالمنطقة الغربية، ودخوله يوم الجمعة الماضي لى مدينة العزيزية من أجل فرض سيطرة الجيش عليها».

يشار إلى أن المنطقة الغربية تشهد اشبتاكات مُسلحة بين قوات الجيش الليبي، وقوات غرفة عمليات «فجر ليبيا»، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

المزيد من بوابة الوسط