Atwasat

الجزائر وإيطاليا عازمتان على مكافحة التهديد الإرهابي في ليبيا

الجزائر - بوابة الوسط: عبدالرحمن أميني الإثنين 23 مارس 2015, 05:12 مساء
WTV_Frequency

أكّد نائب الوزير الإيطالي للشؤون الخارجية والتعاون الدولي، لابو بيستيلي، قدرة بلاده بالتعاون مع الجزائر على القضاء على تنظيم «داعش»؛ لاسيما الموجود في ليبيا.

واعتبر بيستيلي، في تصريح للصحفيين عقب اللقاء الذي جمعه بالوزير المنتدب المكلف بالشؤون المغاربية والأفريقية عبدالقادر مساهل، اليوم بالجزائر، عقب أشغال اجتماع مجموعة الاتصال الجزائرية الإيطالية رفيعة المستوى حول مكافحة الإرهاب، أن «الجزائر وإيطاليا قادرتان على مواجهة التهديد الإرهابي للتنظيم الإرهابي داعش».

وأكد عزمهما تعزيز مكافحة التهديد الإرهابي؛ لا سيما ذلك الذي يخيم على ليبيا.

وأكّد المسؤول الإيطالي أن «الصداقة التي تجمع بين الجزائر وإيطاليا وتعاونهما في مجال مكافحة الإرهاب أكبر من التهديد الإرهابي». ولدى تطرقه إلى تهريب الأسلحة، الذي ما فتئ ينتشر في ليبيا وبعض البلدان الجارة، أكّد المتحدث أن كل منطقة الساحل مهددة بتهريب الأسلحة و المخدرات.

من جانبه، أكّد مساهل على ضرورة «ضمان استقرار الوضع في ليبيا في أقرب الآجال»، مبرزًا أهمية استقرار الأوضاع في هذا البلد الجار بالنسبة لاستقرار بلدان الجوار بما فيها الجزائر وإيطاليا.

وتابع مساهل: «صحيح أن هناك تهديدًا إرهابيًا يخيم على كل المنطقة؛ لذلك فإنه من المهم والضروري أن يلتقي بلدان مثل الجزائر وإيطاليا لتقييم التهديد ونتائجه»، مؤكّدًا أنّه من الضروري تعزيز مكافحة الإرهاب بين البلدين.

كما أشار الوزير الجزائري إلى أن «استقرار ليبيا يعد عنصرًا أساسيًا بالنسبة لاستقرار دول الجوار وبلدان الساحل، وأبعد من ذلك نحو المتوسط»، مضيفًا أن «الجزائر وإيطاليا تعملان معًا من أجل حل أزمة هذا البلد»، مع احترام إرادة الليبيين.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بالصور: مائدة رحمن ليبية في أوغندا
بالصور: مائدة رحمن ليبية في أوغندا
خلال جولة.. حماد يأمر بضبط أشخاص ينفذون أعمال ردم غير شرعية في وادي بالبيضاء
خلال جولة.. حماد يأمر بضبط أشخاص ينفذون أعمال ردم غير شرعية في ...
لجنة برلمانية تناقش تأثير ضريبة الدولار على السوق الليبية
لجنة برلمانية تناقش تأثير ضريبة الدولار على السوق الليبية
الباعور يبحث الاستعدادات لعودة الرحلات التركية إلى ليبيا
الباعور يبحث الاستعدادات لعودة الرحلات التركية إلى ليبيا
مصادرة حلوى بها ألوان محظورة في البيضاء
مصادرة حلوى بها ألوان محظورة في البيضاء
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم