الترهوني: نسعى لحلحلة المشاكل العالقة في سجن الكويفية

قال مُدير النيابة العامة بالمرج ورئيس لجنة المرج المشتركة مع نيابة بنغازي، حمد الترهوني، اليوم الأحد، إنهم يسعون لحلحلة الأمور وحل أغلب المشاكل العالقة في سجن الكويفية.

وأوضح الترهوني لـ«بوابة الوسط» إنّ حلّ المشاكل سيكون وفقًا للإمكانات المتاحة في ظل عدم وجود محاكم مُفعلة بمدينة بنغازي، وعدم وجود قاضي تمديد وعدم وجود قاضي غرفة اتهام حتى نتمكن من التحقيق والتصرف وفق القانون.

وأكّد الترهوني أنهم يعملون في ظروف صعبة «وعن طريق الاطلاع على المحاضر العالقة لإخلاء سبيل أي موقوف سيتم الإفراج عنه بعد التحقيق سواء بكفالة شخصية أو مالية وفقًا لجريمة المُتهم بها».

وأضاف: «فيما يخص القضايا الخطيرة سوف يتم إبقاء المجرمين في السجن إلى حين تفعيل محاكم بنغازي ونحاول بكل الوسائل رفع العبء على سجن الكويفية وفي أضيق الحدود وفقًا للتعليمات الصادرة من المحامي العام، عوض عبدالجواد، الذي أصدر قراره بتشكيل اللجنة المشتركة بين وكلاء النيابة بالمرج وبنغازي».

يذكر أن المحامي العام عوض عبدالجواد بحث مع وكلاء النيابة من مدينتي بنغازي والمرج، يوم الأربعاء، الماضي تفعيل دور القضاء، وناقش خلال اجتماع عُقِدَ بمُجمع النيابات العامة بمدينة المرج تشكيل لجنة مشتركة من 15 عضوًا لحل أزمة القضايا العالقة في سجن الكويفية.

المزيد من بوابة الوسط