العوكلي يجتمع مع لجنة الأزمة ببنغازي

عُقِدَ بمقر لجنة الأزمة في بنغازي، اليوم الأحد، اجتماعٌ ضم وزير الصحة الدكتور رضا العوكلي ووكيل وزارة الصحة بالمنطقة الشرقية ومدير إدارة المُستشفيات ببنغازي.

وقال مسؤول المكتب الإعلامي بمركز بنغازي الطبي خليل قويدر لـ«بوابة الوسط»، إنَّ وزير الصحة عرض خلال الاجتماع المشاكل التي تعانيها مدينة بنغازي والمُتعلقة بتوفير المواد والمُعدات الطبية للمستشفيات، مؤكدًا إصدار أوامر شراء أدوية تكفي مدينة بنغازي لمُدة ستة أشهر والتي من ضمنها أدوية الأورام والباطنة والتخدير.

وأشار الوزير خلال الاجتماع إلى أنَّ الوزارة دعت الشركات المُتخصِّصة في مجال غسيل الكلى لتوقيع العقود الخاصة بتوريد مواد غسيل الكلى، وتوريد أجهزة من نوعيات أخرى تخص غسيل الكلى.

وأضاف أنه تمت مُناقشة صيانة وترميم المباني والمستشفيات التي تعرَّضت للأضرار نتيجة وقوعها في مناطق الاشتباكات التي تشهدها مدينة بنغازي.

وأوضح وزير الصحة أنه قد تم التعاون مع طبيب نفسي مُتخصص من نيوزيلندا بخصوص معاناة المرضى النفسيين، وإبرام اتفاقية بالخصوص خلال الأزمة.

وأكد وزير الصحة ضرورة وضع الحلول الجذرية لإنشاء مقر موقّت يستوعب عدد 200 مريض نفسي، وشدّد على ضرورة التعاون والتنسيق المباشر بين لجنة الأزمة ببنغازي ووزارة الصحة من أجل حل أي مشكلة قبل تفاقمها.

وتقدّم الوزير في ختام الاجتماع بالشكر والتقدير لكل من أدى دوره بقطاع الصحة خلال الأزمة الراهنة من أجل تقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضى.

وأضاف قويدر أنَّ الاجتماع كان بحضور نائب رئيس اللجنة التسييرية لمركز بنغازي الطبي الدكتور سالم لنقي، ومدير مستشفى الجلاء للحوادث وعدد من مديري الإدارات بمركز بنغازي الطبي.

المزيد من بوابة الوسط