Atwasat

العوكلي يجتمع مع لجنة الأزمة ببنغازي

بنغازي - بوابة الوسط: سالم العبيدي الأحد 22 مارس 2015, 08:32 مساء
WTV_Frequency

عُقِدَ بمقر لجنة الأزمة في بنغازي، اليوم الأحد، اجتماعٌ ضم وزير الصحة الدكتور رضا العوكلي ووكيل وزارة الصحة بالمنطقة الشرقية ومدير إدارة المُستشفيات ببنغازي.

وقال مسؤول المكتب الإعلامي بمركز بنغازي الطبي خليل قويدر لـ«بوابة الوسط»، إنَّ وزير الصحة عرض خلال الاجتماع المشاكل التي تعانيها مدينة بنغازي والمُتعلقة بتوفير المواد والمُعدات الطبية للمستشفيات، مؤكدًا إصدار أوامر شراء أدوية تكفي مدينة بنغازي لمُدة ستة أشهر والتي من ضمنها أدوية الأورام والباطنة والتخدير.

وأشار الوزير خلال الاجتماع إلى أنَّ الوزارة دعت الشركات المُتخصِّصة في مجال غسيل الكلى لتوقيع العقود الخاصة بتوريد مواد غسيل الكلى، وتوريد أجهزة من نوعيات أخرى تخص غسيل الكلى.

وأضاف أنه تمت مُناقشة صيانة وترميم المباني والمستشفيات التي تعرَّضت للأضرار نتيجة وقوعها في مناطق الاشتباكات التي تشهدها مدينة بنغازي.

وأوضح وزير الصحة أنه قد تم التعاون مع طبيب نفسي مُتخصص من نيوزيلندا بخصوص معاناة المرضى النفسيين، وإبرام اتفاقية بالخصوص خلال الأزمة.

وأكد وزير الصحة ضرورة وضع الحلول الجذرية لإنشاء مقر موقّت يستوعب عدد 200 مريض نفسي، وشدّد على ضرورة التعاون والتنسيق المباشر بين لجنة الأزمة ببنغازي ووزارة الصحة من أجل حل أي مشكلة قبل تفاقمها.

وتقدّم الوزير في ختام الاجتماع بالشكر والتقدير لكل من أدى دوره بقطاع الصحة خلال الأزمة الراهنة من أجل تقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضى.

وأضاف قويدر أنَّ الاجتماع كان بحضور نائب رئيس اللجنة التسييرية لمركز بنغازي الطبي الدكتور سالم لنقي، ومدير مستشفى الجلاء للحوادث وعدد من مديري الإدارات بمركز بنغازي الطبي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مصادرة أكثر من 138 ألف قرص هلوسة في طبرق
مصادرة أكثر من 138 ألف قرص هلوسة في طبرق
الحويج يناقش آلية تطوير قطاع التأمين
الحويج يناقش آلية تطوير قطاع التأمين
غدا.. طرابلس تحتضن التحضيرات لاجتماع وزاري لـ«الساحل والصحراء»
غدا.. طرابلس تحتضن التحضيرات لاجتماع وزاري لـ«الساحل والصحراء»
«ديفينس نيوز»: واشنطن فشلت في التعامل مع حفتر.. والنهج الأميركي منح موسكو الفرصة
«ديفينس نيوز»: واشنطن فشلت في التعامل مع حفتر.. والنهج الأميركي ...
فيدان: محادثات تركية - مصرية حول استقرار ووحدة ليبيا
فيدان: محادثات تركية - مصرية حول استقرار ووحدة ليبيا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم