بالصور: تكريم أوائل الطلبة بشرق ليبيا في البيضاء

أقامت جامعة عمر المختار في مدينة البيضاء، اليوم السبت، حفلاً تكريميًّا لأوائل الطلبة في ليبيا للعام الدراسي 2013/2014 من مدن المنطقة الشرقية.

حضر الحفل مسؤول شؤون التربية والتعليم في البيضاء، إدريس لملوم، ومسؤول شؤون التربية والتعليم بفي شحات عادل بوبلعز، وممثلون عن بلدي البيضاء وبلدي شحات، بالإضافة إلى أولياء أمور الطلبة المتفوِّقين بكافة مراحل التعليم الأساسي والثانوي.

واُفتُتح الحفل التكريمي الذي نظَّمته جمعية الوطنية للمتفوِّقين والمواهب، بآيات من القرآن الكريم، أعقبه النشيد الوطني، وكلمات لبعض الحاضرين.

وقال مدير الجمعية الوطنية للمتفوِّقين والمواهب أيمن خنفر، لـ«بوابة الوسط»، إنَّ تكريم أوائل الطلبة في ليبيا تمَّ على عدة مراحل، أولاها أٌقيم احتفالٌ بالمنطقة الغربية وكرِّم خلاله أوائل الطلبة في مدن المنطقة الغربية، ثم أُقيم احتفالٌ آخر في مدينة أجدابيا، والآن الاحتفال في البيضاء لتكريم أوائل الطلبة من مدن الشرق الليبي، على أنْ يُنظَّم حفلٌ آخر بالجنوب لتكريم أوائل الطلبة من مدن الجنوب على مستوى ليبيا.

وأوضح خنفر أنَّ الحفل يدعم الطلبة معنويًا ويساهم في دفعهم للاهتمام بالعلم، كما هي رسالة «للجهات المسؤولة للنظر في الطلبة، ودعمهم للاستفادة من الموارد البشرية بالمستقبل والنهوض بليبيا من خلالهم».

واُختتم الحفل، الذي تم تنظيمه تحت رعاية ودعم المؤسسة الوطنية للنفط، بتوزيع شهادات تقدير وجوائز قيِّمة للطلبة المتفوِّقين على مستوى شهادتي التعليم الأساسي والثانوي.

المزيد من بوابة الوسط