جولة «الصخيرات» ناقشت الترتيبات الأمنية

ناقشت جولة الحوار الليبي التي استؤنفت اليوم الجمعة، الترتيبات الأمنية المتعلقة ووقف إطلاق النار تمهيدًا لإنهاء القتال وسحب المجموعات المسلحة من المدن.

وإنتهت اليوم الجمعة، أحدث جولات الحوار الليبي الذي ينعقد برعاية الأمم المتحدة في مدينة الصخيرات المغربية بحضور ممثلي مجلس النواب الليبي وممثلين عن المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته وممثلين عن المجلس الوطني الإنتقالي سابقا ونواب مقاطعون للمجلس ومستقلين.

وتعقد المجموعات المشاركة في جلسات الحوار جلساتها منفردة لمناقشة بندين رئيسين هما الترتيبات الأمنية ومقترح تشكيل حكومة التوافق الوطني.

وقال عضو المجلس الوطني الإنتقالي السابق أحد المشاركين في الحوار موسى الكوني لـ«بوابة الوسط» إن مجموعته بصدد الإنتهاء من مناقشة الورقة الأولى المتعلقة بالترتيبات الأمنية، مشيرا إلى أنها ستنتهي منها في جلسة مسائية لتبدأ غدا في مناقشة الورقة الثانية المتعلقة بتشكيل حكومة التوافق الوطني.

وبين عضو لجنة الحوار الشريف الوافي لـ«بوابة الوسط» أن مجموعة المستقلين أنهت مناقشة أغلب بنود الورقة الخاصة بالترتيبات الأمنية، وأنه سيتم الإنتهاء من مناقشتها مساء الجمعة، مشيرًا أيضا إلى أن طرح الأسماء المتعلقة بتشكيل حكومة التوافق الوطني سيتم في جلسة يوم الإثنين القادم، بعد الإنتهاء من مناقشة كل ما يتعلق بتشكيل هذه الحكومة.

المزيد من بوابة الوسط