ممثلو القبائل الليبية يجتمعون في طبرق السبت

يجتمع غدا السبت في مدينة طبرق ممثلو قبائل برقة وفزان والزنتان وقبائل أخرى من طرابلس لإستعراض ومناقشة ما تم الاتفاق عليه في اجتماع قبائل برقة في منطقة الوسيطة قرب مدينة البيضاء قبل أسبوعين.

وذكر منظمون للإجتماع لـ«بوابة الوسط» أن جدول أعمال الإجتماع يتضمن خمسة بنود، هي: دعم مجلس النواب وهو السلطة الشرعية في ليبيا، ودعم الجيش والشرطة بكل الإمكانيات، والمطالبة بعودة المهجرين في الداخل والخارج إلى مناطقهم، ودعم الحوار برعاية مجلس النواب حسب الثوابت الوطنية، ورفع الغطاء الاجتماعي عن الإرهابيين والمتعاونين معهم.

وعقدت قبائل «برقة» في 7 مارس الجاري اجتماعا موسعا بمنطقة الوسيطة قرب مدينة البيضاء، أكد خلاله دعمها لمجلس النواب الليبي المنتخب، ورفضها لتهميش القبائل في الحوار الليبي الذي تُعقد جلساته حاليًا بالصخيرات في المغرب.

وحضر الاجتماع رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، وعضو مجلس النواب عن البيضاء آدم بوصخرة، وعضو النواب عن بني وليد أبوبكر الورفلي وعضو المجلس البلدي في شحات الدكتور صالح بوعبيد الله، بالإضافة إلى ممثِّلي مؤسَّسات المجتمع المدني بالجبل الأخضر ورئيس لجنة الأزمة والطوارئ بالمنطقة الشرقية علي التريكي.

المزيد من بوابة الوسط