قانون جديد لهيئة رعاية أسر الشهداء والمفقودين أمام مجلس النواب ‏

قال مُنسق الإعلام لدى الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء والمفقودين ربيع بوربيعة لـ«بوابة الوسط»، إن المُستشار القانوني للهيئة، ناصر أحّنيش، تقدَّم إلى مجلس النواب بقانون عام جديد للهيئة؛ معتبرًا أنه سيكون بمثابة حل لكثير من العراقيل التي تواجه منح الأسر ومشاكل أسر الشهداء من العسكريين التي لم يعالجها القانون السابق الصادر من المؤتمر الوطني العام.

جاء ذلك خلال اجتماع في مقر مجلس النواب، عقد أمس الأربعاء، ضمّ مجلس إدارة الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء والمفقودين واللجنة المُختصة بالبرلمان الليبي والذي يترأسه عضو النواب عبدالمنعم بوحسن.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة، عبدالرسول الشاعري، إن القانون سيركز على ضم أسر شهداء عمليات الجيش الوطني الليبي ضد الإرهاب، مع إجراء عملية استبيان كي «لا يتعرض القانون لأي اختراق كما كان في السابق».

وأشار رئيس المجلس مسعود رعبوب خلال الاجتماع إلى المشاكل التي تواجهها الهيئة، من عدم صرف الموازنة المُخصصة لها من قبل الحكومة الموقتة، وأضاف رعبوب أن مسألة عدم توفر الخدمات من الهيئة مُقارنة ببعض الوزارات الأخرى من مقار وخدمات أخرى بسبب مواجهة العاملين بالهيئة لمشاكل حالت دون القيام بمهامهم علي أكمل وجه.

المزيد من بوابة الوسط