عمداء بلديات يصلون إلى تونس للمشاركة في الجولة الثانية للحوار ببروكسل

وصل إلى تونس، اليوم الأربعاء، عمداء البلديات المشاركون في الجلسة الثانية للحوار بين ممثلي المجالس البلدية المقرر عقده بمدينة بروكسل، وهم عميد بلدية البيضاء علي حسين وعميد بلدية المرج مسعود عمر وعميد بلدية بنغازي عمر البرعصي وعميد بلدية أجدابيا سالم الجضران.

وقال المرافق الإعلامي لوفد عمداء بلديات المنطقة الشرقية معاذ الشبلي لـ«بوابة الوسط»، إنَّ باقي عمداء البلديات المشاركين في الحوار سيصلون إلى تونس غدًا الخميس، وهم عمداء بلديات طبرق والزنتان والكفرة والمستشار السياسي لبلديات المنطقة الشرقية علام الفلاح.

وأضاف الشبلي أنَّ عميد بلدية بنغازي عمر البرعصي تلقّى دعوةً من رئاسة الوزراء لحضور الحوار الوطني الخاص بعمداء البلديات، الذي سيُقَام في مدينة بروكسل في بلجيكا نهاية الأسبوع الحالي تحت رعاية الأمم المتحدة.

يشار إلى أنَّ 16 عميدًا من مختلف مناطق ليبيا سيشاركون في الجولة الثانية من مسار الحوار الخاص بالمجالس البلدية والمحلية المنتخبة الذي تيسّره بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

وعقدت الجولة الأولى من حوار ممثّلي المجالس البلدية والمحلية المنتخبة في جنيف برعاية الأمم المتحدة في أواخر يناير الماضي.

وناشدت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا جميع الأطراف الليبية والمشاركين المدعوين إلى الحوار «التعامل مع هذه المُباحثات التي تهدف إلى إنهاء الأزمة السياسيّة والأمنيّة التي تعانيها ليبيا بروح الانفتاح والمصالحة، التي تسترشد بالمصلحة الوطنية العليا للشعب الليبي».