الأرصاد الجوية: طقس معتدل وارتفاع في درجات الحرارة

يتوقَّع المركز الوطني للأرصاد الجوِّية أنْ يسود طقسٌ معتدلٌ على مناطق شمال غرب ليبيا، وارتفاعًا نسبيًّا في درجات الحرارة على باقي المناطق اعتبارًا من اليوم، الثلاثاء، ولمدة ثلاثة أيام مقبلة.

رأس إجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة:
السماء صافية إلى قليلة السحب، تتكاثر أحيانًا، والرياح شمالية شرقية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 16و21 درجة مئوية على الساحل الممتد من زوارة إلى زليتن وسهل جفارة، وتتراوح بين 22و28 درجة مئوية على باقي المناطق.

بن جواد - سهل بنغازي حتى أمساعد - جالو - مراده:
السماء قليلة السحب، تتكاثر أحيانًا على الجبل الأخضر وطبرق، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية، سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة تنشط أحيانًا على المرتفعات الجبلية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 19و26 درجة مئوية، ولا تتجاوز 18 على شحات وأقصى الساحل.

الجفرة - سبها - غات - غدامس -الحمادة:
السماء صافية مع ظهور بعض السحب المتفرِّقة التي تتكاثر يوم الخميس، والرياح متغيرة الاتجاه إلى جنوبية شرقية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 28و31 درجة مئوية، وتصل على غات يوم الغد لـ 34 درجة مئوية.

الكفرة - تازربو - السرير:
السماء صافية، مع ظهور بعض السحب العابرة أحيانًا، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية بين المعتدلة وخفيفة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 23و26 درجة مئوية، وتسجِّل ارتفاعًا تدريجيًّا .

المزيد من بوابة الوسط