الانتهاء من حصر المنازل والممتلكات العامة المتضرّرة ببلدية غريان

أنهت لجنة حصر الأضرار ببلدية غريان عملياتها الميدانية بمنطقتي الرابطة الشرقية والغربية والعرايفة والمتنانين.

وقال رئيس لجنة حصر الأضرار بالبلدية، عبدالفتاح داير الليل، إن اللجنة قامت خلال زيارتها الميدانية بالوقوف على الأضرار التي لحقت بالممتلكات العامة وممتلكات المواطنين بسبب الاشتباكات المسلحة التي دارت بتلك المناطق خلال الفترة الماضية.

وأوضح داير الليل لوكالة الأنباء الليبية أن عمليات الحصر شملت 87 منزلاً متضررًا بينها 60 منزلاً بمنطقة الرابطة الغربية، وأن أغلب الأضرار بين البسيطة والمتوسطة، وأن المنازل التي توجد بها أضرار بالغة وصل عددها 24 منزلاً، 15 منها بمنطقة الرابطة الغربية وتسعة منازل أخرى بمنطقة المتانين، بالإضافة إلى مسجدين بمنطقتي الرابطة والعرايفة، وأيضًا مدرستان تعرضتا لأضرار متوسطة بمنطقتي المتانين والعرايفة.

وأشار داير الليل إلى أن اللجنة باشرت أيضًا حصر الأضرار في منطقة أبوشيبة، وتمثلت في زيارة المزارع بالمنطقة وسُجلت بعض الأضرار في خمس مزارع بحرق أعداد من أشجار الزيتون، وأن عملية الحصر مستمرة.

وقال إن التقرير النهائي ستتم إحالته إلى عميد البلدية فور الانتهاء من إعداده، ثم إحالته إلى جهات الاختصاص بالحكومة.

يُشار إلى أن لجنة حصر الأضرار قد تم تشكيلها بقرار من عميد البلدية، وتضم عضو المجلس البلدي رئيسًا، وعضوية كل من رؤساء الشؤون المحلية بالمناطق المتضررة، ورؤساء أربعة مراكز للشرطة لإعداد المحاضر بهذا الخصوص.

المزيد من بوابة الوسط