قويدر من شرم الشيخ: ليبيا ستنتصر بصبر شعبها وبسالة جيشها

قال رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح قويدر إن ليبيا تواجه تحديات صعبة، بفعل انتشار السلاح وتمدد الإرهاب، «الذي تُشكل مواجهته أولوية ملحة أمامنا».

وأضاف قويدر، في كلمة ألقاها في افتتاح مؤتمر مصر الاقتصادي بـ«شرم الشيخ» مساء اليوم الجمعة، أن ليبيا ستنتصر عن الوضع الحالي من خلال «صبر شعبنا وبسالة جيشنا».

واعتبر رئيس مجلس النواب أن المنطقة العربية تعاني من ظواهر سلبية تتمثل في غياب العدالة الاجتماعية وانتشار مظاهر الفقر، داعيا القادة العرب إلى العمل على خلق تكامل اقتصادي تتطلع إليها شعوب المنطقة.

وأشار قويدر إلى أن الاستثمار العربي يحتاج إلى وجود منظومة أمنية قوية، خاصة في ظل اتساع رقعة المواجهة مع التنظيمات والكيانات الإرهابية.

ووصف قويدر صالح علاقات بلاده مع مصر بأنها «لا ترتبط بمصر ارتباطا قوميا فقط، بل بالمواقف والرحم والجوار»، مشيدا بمواقف القيادة المصرية تجاه ليبيا.

وانطلق في مدينة شرم الشيخ، على ساحل البحر الأحمر، المؤتمر الاقتصادي العالمي تحت عنوان «مصر المستقبل»، وذلك لدعم وتنمية الاقتصاد المصري، برعاية الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وبحضور عدد من القادة العرب، ووفود استثمارية عربية وأوربية.