الصحة العالمية تقدِّم مساعدات طبية إلى ليبيا

قدَّمت منظّمة الصحة العالمية مساعدات طبية إلى ليبيا تضمَّنت شحنات من الأدوية الأساسيّة وأدوية الطوارئ، وإمدادات طبية حرجة للمستشفيات الليبية بهدف المساعدة في تقديم الدعم للقطاع الصحي في البلاد التي نزح بها أكثر من 400 ألف شخص بسبب الصراع المسلح القائم.

وذكرت وكالة الأنباء الليبية في طرابلس، اليوم الخميس، أنَّ المستلزمات التي تم شراؤها في إطار مخصصات الصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ تبرّعت بها الحكومة الإيطالية، وأشارت إلى أنَّ هذه الإمدادت ستوفر العلاج المنقذ للحياة لأكثر من 250 ألف شخص.

وستمكِّن الإمدادات التي وصلت إلى مدينة البيضاء في 6 مارس الجاري، المستشفيات من علاج المرضى الذين يحتاجون إلى رعاية من الصدمات النفسية، فضلاً عن توفير التدخلات الصحية الأساسية. وأضافت الوكالة أنَّ الشحنة الثانية من المساعدات ستصل إلى العاصمة طرابلس عن طريق البحر خلال الأسابيع المقبلة، وفق الوكالة.

وأعلنت المرافق الصحية في ليبيا في وقت سابق نقصًا حادًا في الكوادر الصحية والأدوية والمستلزمات الطبية، مما شكل عبئًا إضافيًا على خدمات الطوارئ والمستشفيات في المناطق التي تستضيف عددًا كبيرًا من النازحين داخليًا، بما في ذلك بنغازي وطرابلس ومصراتة.

وعلّق عدد من المستشفيات الليبية أعماله نتيجة للصراع القائم وتداعياته وما لحق بالمستشفيات والمرافق الصحية من أضرار جراء انعدام الأمن، خاصة في بعض المناطق مثل بنغازي والزنتان، وهو ما وضع عبئًا أكبر على المرافق الصحية العاملة في البلاد.

المزيد من بوابة الوسط