المؤسسة الوطنية للنفط: حقلا الفيل والوفاء يعملان «بشكل طبيعي»

قال متحدِّث باسم المؤسسة الوطنية للنفط، اليوم الخميس، إنَّ حقلي الفيل والوفاء في جنوب غرب البلاد يعملان «بشكل طبيعي» على الرغم من بعض المشاكل في الكهرباء.

وأضاف المتحدث نفسه في تصريح إلى وكالة «رويترز» قائلاً: إنَّ «حقلي الوفاء والفيل يعملان بشكل طبيعي على الرغم من بعض التوقفات بسبب انقطاع الكهرباء لكن الأمور طبيعية حاليًّا».

في السياق ذاته قال مصدر في الصناعة النفطية إنَّ حقل الوفاء ينتج ما يصل إلى 30 ألف برميل يوميًا من المكثفات، فيما يصل إنتاج حقل الفيل الليبي الذي تشارك شركة «إيني» الإيطالية في إدارته إلى ما يتراوح بين 75 ألف برميل إلى 80 ألف برميل يوميًا.

قالت مصادر بصناعة النفط وبيانات لتتبع السفن قالت الأربعاء الماضي إنّ النفط والمكثّفات جرى تصديرهما ثلاث مرات على الأقل من ميناء مليتة الليبي منذ بداية الشهر الحالي، وهو تحرك مفاجئ مع إغلاق الموانئ الأخرى في غرب البلاد.

وميناء مليتة الذي يقع على حدود ليبيا الغربية مع تونس تشغله بشكل مشترك شركة إيني الإيطالية للطاقة والمؤسّسة الوطنية الليبيّة للنفط، ويقع في منطقة تسيطر عليها إلى حد كبير مجموعة مسلّحة استولت على العاصمة طرابلس في الصيف الماضي.

 

المزيد من بوابة الوسط