رينزي يدعو ليون إلى التعجيل بحل الأزمة الليبية

دعا رئيس الحكومة الإيطالية، ماتّيو رينزي، رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، بيرناردينو ليون، إلى سرعة التحرك لحل الأزمة الليبية، مثنيًا على جهوده التي يقدمها في سبيل جمع الأطراف الليبية.

وأضاف رينزي خلال لقائه ليون، أمس الأربعاء، في روما «إن الوضع في ليبيا يقترب من الانفجار بشكل متزايد مع مرور الوقت، ومن الجلي للجميع أن بلادنا هي الأكثر عرضة لتبعات هذا الانفجار، بدءًا بتدفقات الهجرة التي تصبها على السواحل الإيطالية، أرض مثل ليبيا تعيش حالة من الفوضى»، وفقًا لوكالة الأنباء الليبية.

وأوضح رينزي أنه من المتوقع أن تتضاعف هذه التدفقات على ضوء تحسن الظروف المناخية مع قدوم فصل الصيف، ولهذا السبب دعا المبعوث الأممي ليون إلى ضرورة تعجيل عمله في ليبيا لحل الأزمة بسرعة.

وكان رينزي أكد أن بلاده على استعداد للمشاركة في عملية حفظ السلام، التي ترعاها الأمم المتحدة في ليبيا، مؤكدًا أن ليبيا تأتي على قائمة أولويات الدولة.

وأضاف في حوار مع قناة محلية إيطالية خلال شهر يناير الماضي: «في حال فشلت الجهود الحالية فإن إيطاليا مستعدة لأخذ دور دبلوماسي جاد تحت قيادة الأمم المتحدة، فلا يمكننا السماح باستمرار الأوضاع في ليبيا على هذا الوضع»، وفق ما ذكره موقع شبكة «بلومبرغ» الأميركية.

المزيد من بوابة الوسط