لجنة الأزمة تبحثُ الحلول النهائية لانقطاع التيار الكهربائي في بنغازي

استعرضت لجنةُ الأزمة في مدينة بنغازي برئاسة زكريا بالتمر، اليوم السبت، الحلولَ النهائية المُتعلِّقة بمشاكل انقطاع التيار الكهربائي في بعض مناطق المدينة بسبب الاشتباكات الدائرة بها.

وقال مسؤول قطاع الكهرباء المهندس صلاح العبار لـ«بوابة الوسط» إنَّ العمل يجري بمجهودات ذاتية لحل مشكلة انقطاع التيار الكهربائي. وأشار إلى أنّه تم إصلاح بعض الكوابل المتضرّرة في السابق، التي بإمكانها «تأمين بعض المرونة لحلقات التشغيل لتغذية المدينة وإرجاع الكهرباء بالشكل الطبيعي». كما أشار إلى أنّ العمل يجري الآن أيضًا على «الربط الهوائي المغذي لمنطقة جروثة عن طريق منطقة قمينس»، غرب بنغازي.

وقال المسؤول الإعلامي في لجنة الأزمة ببنغازي هاني بالرأس علي لـ«بوابة الوسط»، إنَّ أحمال المدينة من الكهرباء تم تخفيفها نتيجة توفير الغاز للمدينة، مبينًا أنّه كان «أيضًا من خطط لجنة الأزمة في السابق» لحل مشكلة انقطاع التيار.

وأضاف بالرأس علي أنَّ رئيس لجنة الأزمة في بنغازي زكريا بالتمر أكَّد خلال الاجتماع أنَّ قطاعات لجنة الأزمة والتي من بينها قطاع الكهرباء تعمل دون أي ميزانية مالية مُخصّصة من الحكومة، منوهًا إلى «أنَّ الجميع يعمل من أجل مدينة بنغازي وسكانها فقط في ظل غياب كامل من الحكومة على أرض الواقع».

المزيد من بوابة الوسط