تقلبات جوية ورياح نشطة وانخفاض درجات الحرارة على شمال غرب ليبيا

الأحوال الجوية المتوقعة على ليبيا خلال الأيام الثلاثة القادمة اعتبارًا من اليوم الجمعة، وفقًا لتوقعات المركز الوطني للأرصاد الجوية.

ملخص عام: تقلبات جوية مصحوبة برياح نشطة وانخفاض في درجات الحرارة على مناطق شمال غرب ليبيا مع فرصة سقوط أمطار متفرقة.

رأس أجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة:
السماء مغطاة جزئيًا بالسحب تتكاثر من حين لآخر مع احتمال سقوط أمطار متفرقة، والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة أحيانًا مثيرة للأتربة والغبار على بعض المناطق الداخلية، ودرجات الحـرارة القصوى تتراوح ما بين (14-19) درجة مئوية ولا تتجاوز ( 11 ) درجة مئوية على المرتفعات الجبلية.

بن جواد - سهل بنغازي حتى أمساعد - جالو - مراده:
السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانًا وفرصة سقوط أمطار يوم الغد على مناطق متفرقة من الساحل وإجدابيا، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تتحول مساء اليوم إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة أحيانًا، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (20-26) درجة مئوية وتسجل انخفاض من مساء اليوم.

الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة:
السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانًا اليوم على الحمادة والجفرة ، والرياح شمالية غربية معتدلة إلى خفيفة السرعة تكون يوم الأحد متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة، ودرجات الحـرارة القصوى تتراوح ما بين (16-19) درجة مئوية على غدامس - الحمادة والجفرة وما بين (20 - 25) درجة على باقي المناطق وتسجل انخفاض يوم الغد.

الكفرة - تازربو - السرير:
السماء صافية إلى ظهور بعض السحب العابرة أحيانًا، والرياح جنوبية شرقية إلى متغيرة الاتجاه معتدلة إلى خفيفة السرعة تتحول مساء يوم الغد إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة أحيانا مثيرة للأتربة والرمال، ودرجات الحـرارة القصوى تتراوح ما بين (23-26) درجة مئوية تصل يوم الغد إلى (29) درجة على الكفرة وتسجل انخفاض من مساء يوم الغد.