«بوابة الوسط» تنشر تفاصيل الاشتباكات قرب قاعدة براك الجوية

روى مصدر من منطقة وادي الشاطئ لـ«بوابة الوسط» تفاصيل ما جرى قرب قاعدة براك الشاطئ الجوية من اشتباكات وإطلاق نار، مساء أمس الأربعاء.

وقال المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، إن مجموعة مسلحة من براك اعترضت أربع شاحنات لغاز الطهي، كانت قادمة من مستودع مصراتة إلى منطقة وادي الشاطئ، على طريق إشكدة - براك، واحتجزت السائقين والشاحنات، ولكن بذل أعيان المنطقة جهودًا مع تلك المجموعة التي احتجزت السائقين والشاحنات بكامل حمولتها، وفي نهاية المطاف جرى تسليمهم إلى القوة الثالثة المكلفة بتأمين الجنوب.

وأوضح المصدر أن استعراض القوة الثالثة لقوتها وإطلاق النار في الهواء بالأسلحة الخفيفة من بعض عناصرها على الطريق العام في وادي الشاطئ لم يرض بعض شباب المنطقة؛ مما أدى إلى وقوع صدام بينهم، أسفر عن احتجاز أربعة أفراد من القوة الثالثة.

وأشار المصدر إلى مساع تبذل الآن لإطلاق عناصر القوة الثالثة المحتجزين في براك، وأضاف أن «هناك من يريد أن يشعل الفتنة ويستغل هذه الظروف الطارئة في وادي الشاطئ».

وأكّد مسؤولان لـ«بوابة الوسط» في المنطقة الجنوبية، أمس الأربعاء، أن قاعدة براك الشاطئ الجوية والمطار المدني لمنطقة براك تحت سيطرة القوة الثالثة.

فيما أوضح مصدر أمني من منطقة براك لـ«بوابة الوسط» أن سيارة تابعة للقوة الثالثة المكلفة بتأمين الجنوب تعرضت لإطلاق نار في المنطقة من قبل مجموعة مجهولة، يوم الثلاثاء الماضي.

كما ذكر شهود عيان في منطقة قيرة بوادي الشاطئ (جنوب ليبيا) أنّهم شاهدوا طائرة حربية تُحلِّق فوق المنطقة، وأنهم سمعوا بعدها أصوات انفجارات قوية.

المزيد من بوابة الوسط