ليبيا تطلب من الأردن المساعدة في إعادة هيكلة الجيش

كَشَفَ رئيس الحكومة الموقتة عبد الله الثني، الاتفاق مع القوات المسلحة الأردنية على المشاركة في إعادة هيكلة الجيش الليبي.

وأوضح المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة الموقتة اليوم الخميس، أنَّ «ليبيا طلبت منذ أشهر من الجيش الأردني المساعدة في إعادة هيكلة الجيش الليبي، وهناك لجنة مشتركة بدأت تعمل الآن بهذا الخصوص»، بعد صدور التعليمات من رئيس هيئة الأركان الأردنية المشتركة الفريق أول ركن مشعل الزبن، وفقًا لوكالة الأنباء الأردنية «بترا»

وقال الثني: «خلال أيام سيكون هناك اجتماعٌ لمعرفة ما وصل إليه التنسيق بهذا الشأن، والخطط التي جرى وضعها لإعادة هيكلة الجيش وبنائه».

وكان العاهل الأردني عبد الله الثاني استقبل أمس الأربعاء، رئيس الحكومة الموقتة والوفد المرافق، الذي يقوم بزيارة عمل إلى المملكة الأردنية.

وأكد العاهل الأردني خلال اللقاء في قصر الحسينية، دعم الأردن الكامل للشعب الليبي في تحقيق تطلعاته وآماله في بناء ليبيا، وتعزيز الأمن والاستقرار فيها، وتجاوز الظروف الصعبة التي تمرُّ بها حاليًّا.

وشدَّد العاهل الأردني بحضور الأمير غازي بن محمد، كبير مستشاري الملك للشؤون الدينية والثقافية، والمبعوث الشخصي له، ورئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور، على تكثيف الجهود المبذولة في سبيل ترسيخ سيادة ليبيا وتمكين مؤسساتها المدنية والعسكرية وتعزيز قدراتها للمضي في سبيل ذلك.

المزيد من بوابة الوسط