مديرية أمن بنغازي تهنئ الفريق حفتر على تعيينه قائدًا للجيش

هنَّـأت مديرية أمن مدينة بنغازي، أمس الثلاثاء، الفريق خليفة بالقاسم حفتر على صدور قرار تعيينه رسميًّا بمنصب القائد العام للجيش الليبي وترقيته لرتبة جديدة.

وعبَّـرت مديرية الأمن في بيان لها، عن ارتياحها لهذا القرار الذي يأتي في وقت حاسم ومهم من تاريخ ليبيا ، مؤكدة أنَّ الفريق حفتر استحق الترقية والمنصب عن جدارة.

وقدَّمت مديرية الأمن التهاني للمؤسسة العسكرية التي تقف معها في الخندق ذاته وللشعب الليبي بكافة أطيافه على صدور هذا القرار الذي كان مطلبًا عسكريًّا بشكل خاص وجماهيري بشكل عام.

كما أعرب بيان مديرية أمن مدينة بنغازي عن الأمل في أن «يساهم تولي الفريق ركن خليفة حفتر في تحقيق المزيد من التقدُّم العسكري للجيش والشرطة على جميع جبهات القتال في المدينة وأنْ يكون ذلك دافعًا لقرب حسم المعركة وتحرير بنغازي التي أتعب كاهلها الإرهاب طوال الفترة الماضية».

ووجهت مديرية أمن بنغازي الشكر لرئيس مجلس النواب والقائد الأعلى للقوات المسلحة الليبية عقيلة صالح قويدر، وجميع أعضاء المؤسسة التشريعية في البلاد على «اتخاذهم هذا الموقف، وتتمنى منهم المضي قدمًا في دعم مؤسستي الجيش والشرطة اللتين تعرَّضتا كغيرهما من المؤسسات الليبية لظروف صعبة نتيجة اجتياح موجة الإرهاب بنغازي في حربهم المدعومة من أهالي المدينة والشعب الليبي ضد الإرهاب و التشكيلات المسلحة الخارجة عن القانون».

المزيد من بوابة الوسط