نواب يعلِّقون حضورهم جلسات المجلس احتجاجًا علی جدول الأعمال

كشف عضو مجلس النواب الدكتور محمد العباني أنَّ عددًا من النواب قرروا تعليق حضورهم جلسات المجلس؛ احتجاجًا علی جدول الأعمال الذي لم يعط أولوية لنقاش البنود التي لم يستكمل المجلس مناقشتها في جلسته يوم أمس الإثنين.

وقال العباني في تصريح إلى «بوابة الوسط» إنَّ هذا القرار «هو موقف احتجاجي من بعض النواب علی سوء إدارة أعمال المجلس»، مشيرًا إلى وجود مذكرة مقدّمة من 52 نائبًا تطالب بتعديل النظام الداخلي للمجلس الصادر بالقانون رقم 4 لسنة 2014م.

وأوضح أن أبرز ما تناولته المذكرة هو تحديد الدورة الرئاسيّة للبرلمان بمدة لا تزيد علی ستة أشهر، وتعديل المادة 11 من النظام الداخلي بحيث يضاف المقرر ونائبه والمراقبون إلى مكتب الرئاسة، وتعديل اللجان البرلمانية بحيث تصبح عضويتها بالتخصص والخبرة، وليست بالرغبة علی أنْ يتم اختيار رؤساء اللجان من قبل المجلس بأغلبية الأعضاء الحاضرين، وعدم جواز عضوية أكثر من لجنتين، وكذلك تعديل المادة الأولی بحيث يصبح النصاب بالنصف زائد واحد من عدد الأعضاء الذين أدوا القسم القانوني.

وأشار النائب العباني إلى أنَّ المجلس شرع في مناقشة هذا البند في جدول أعماله السابق وتوقف النقاش دون أنْ يستكمل، وبالتالي كان من المفترض أنْ يكون هذا البند علی رأس جدول أعمال اليوم وهو ما لم يحدث.

وأكَّد أنه بناء على هذا، وإدراج تعديل النظام الداخلي كبند أول، قرر هو ونائبان آخران تعليق حضورهم جلسات المجلس.

المزيد من بوابة الوسط